أسرار العلاج بالملح في سيوة.. كشفت عنها بحوث حديثة

العلاج بالملح في سيوة عراقة تشهد على فاعليتها أحدث الأبحاث الطبية
تعتبر واحة سيوة، في الصحراء الغربية، واحدة من أقدم واحات العالم، فهي تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وتراثها الثقافي الفريد، مما جعلها مقصدا سياحيا بارزا، لتنوع معالمها السياحية، والتي من أبرزها بحيرات الملح المنتشرة في أرجاء الواحة.
وكشفت الأبحاث الحديثة بعضا من أسرار العلاج بالملح، وقيمة تلك البحيرات عند حد الجدوى الاقتصادية من استخراج الملح الصخري، وأكدت تلك الأبحاث أنها تمثل كنزا طبيعيا وشفاء بدنيا للكثير من الأمراض.
وتعد واحة سيوة واحدة من أبرز الوجهات التي تعتمد على العلاج بالملح بفضل مواردها الطبيعية الغنية.
ويشمل العلاج بالملح في سيوة مجموعة متنوعة من الطرق التي تستخدم فيها الأملاح الطبيعية لتحسين الصحة العامة للجسم.. وهناك عدة جوانب تساهم في فعالية هذا النوع من العلاج، حيث تتميز بحيرات الملح في سيوة بتركيزات عالية من الأملاح والمعادن والتي تزيد على 40 عنصرا منها اليود والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، ما يجعلها مصدرا غنيا للعناصر والأملاح المعدنية المفيدة للبشرة والشعر.
كما أن الاستحمام في هذه البحيرات له فوائد صحية عديدة فهو يساعد في تحسين التنفس وعلاج التهابات الجيوب الأنفية وتخفيف آلام المفاصل والروماتيزم، وتحسين الدورة الدموية بشكل عام فهو يعد من العلاجات الطبيعية والتجميلية التي تخفف الآلام العضلية والمفصلية وتعزز صحة الجلد وتقلل الالتهابات.

طالع المزيد:

– تطوير 761 قسما للعلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية

زر الذهاب إلى الأعلى