بايدن: نقترب من اتفاق نهائي حول المحتجزين وانتقادات لنتنياهو لعدم تقديمه الجهود الكافية

وكالات

في تطور مهم يتعلق بملف المحتجزين، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق نهائي حول المحتجزين قد اقتربت من نهايتها.

اقرأ أيضا.. بايدن: نعمل على مدار الساعة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غـ ـزة

جاءت تصريحات بايدن خلال لقاء صحفي، حيث أشار إلى أن الجهود الدبلوماسية قد بلغت مرحلة متقدمة، لكنه في الوقت ذاته وجه انتقادات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متهماً إياه بعدم بذل الجهود الكافية لإبرام الاتفاق الذي يتطلب تعاوناً وثيقاً من الجانب الإسرائيلي.

تصريحات بايدن حول الاتفاق النهائي

أكد الرئيس بايدن في تصريحاته أن الولايات المتحدة تعمل بشكل مكثف للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن المحتجزين، في خطوة تهدف إلى إنهاء المعاناة المستمرة للأفراد المحتجزين وعائلاتهم.

وأعرب بايدن عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى اتفاق قريبًا، مشيرًا إلى أن الجهود الأمريكية تركز على تأمين الإفراج عن المحتجزين في أسرع وقت ممكن.

وأوضح بايدن أن التقدم المحرز حتى الآن يعكس التزام الإدارة الأمريكية بحل هذا الملف الحساس، الذي يشكل أحد الأولويات الرئيسية في سياستها الخارجية.

ومع ذلك، لم يكشف الرئيس الأمريكي عن تفاصيل محددة حول الاتفاق المحتمل أو الأطراف المشاركة فيه، مكتفيًا بالإشارة إلى أن المحادثات مستمرة على أعلى المستويات.

انتقادات لنتنياهو: “لا يقوم بما يكفي”

وفي سياق حديثه، انتقد بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الأخير لا يقوم بما يكفي للمساهمة في إبرام الاتفاق المتعلق بالمحتجزين.

وأوضح بايدن أن هناك حاجة لمزيد من التعاون والالتزام من الجانب الإسرائيلي لضمان التوصل إلى حل نهائي لهذا الملف.

وقال بايدن: “لا أعتقد أن نتنياهو يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين”. هذه التصريحات تعكس توتراً في العلاقات بين واشنطن وتل أبيب فيما يتعلق بهذا الملف، وتؤكد أن الإدارة الأمريكية تتوقع من حلفائها القيام بدور أكبر في تسهيل المفاوضات وضمان نجاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى