محافظ القاهرة يؤكد عدم تأثير انهيار عقار مدينة نصر على العقارات المجاورة

كتب محمد كريم

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن التقرير الأولي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار في 30 شارع محمد عبد الهادي، أرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، أظهر عدم تأثر تلك العقارات بالحادث، وأوضح صابر أن العقارات المجاورة لم تُسجل أي أضرار نتيجة انهيار العقار.

اقرأ أيضا.. انهيار عقار في المنوفية وسقوط مصابيين

وأوضح المحافظ أن عمليات البحث تحت الأنقاض أسفرت حتى الآن عن العثور على ثلاث ناجيات، ولا توجد وفيات مسجلة حتى اللحظة، مع استمرار جهود البحث عن أي ناجين محتملين.

وأضاف صابر أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الانهيار يعود إلى أعمال تشطيبات تمت في الدور الثاني من العقار، الذي كان قد حصل على ترخيص بناء عام 1972، ثم تم إضافة دور آخر بترخيص عام 1978.

وفي إطار جهود الإغاثة، أكد الدكتور إبراهيم صابر أنه تم تفعيل دعم معدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع الأنقاض من الموقع، وذلك لتسهيل عمليات البحث عن ناجين.

العقار المنهار، الذي يتكون من طابق أرضي و6 أدوار متكررة، شهدت عمليات الإنقاذ التي تقودها قوات الحماية المدنية تواجد جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بما في ذلك سيارات الإسعاف والمطافئ، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار لضمان سلامة فرق الإنقاذ والبحث.

تواصل قوات الحماية المدنية والفرق المختصة جهودها المكثفة في عمليات الإنقاذ، في حين يشرف المحافظ على سير العمل لضمان سرعة التعامل مع الأزمة وتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى