هشام الحلبى: معرض مصر للطيران يستقطب أكثر من 300 شركة

كتب – سيد حسن

أشاد اللواء طيار هشام الحلبى، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بالنجاح الكبير لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء في نسخته الأولى، مؤكداً أن الحدث قد شهد مشاركة مميزة من أكثر من 300 شركة طيران تمثل أكثر من 100 دولة.

اقرأ أيضا.. السيسي يتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

في تصريحات أدلى بها خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “السادسة” على قناة الحياة، أوضح الحلبى أن توقيت المعرض جاء مثالياً، حيث تزامن مع فترة خالية من المعارض الكبرى في مجال الطيران، مما ساعد في جذب عدد كبير من الشركات العالمية.

وأشار الحلبى إلى أن نجاح المعرض يقاس بعدد الشركات والعارضين المشاركين، واعتبر أن الأرقام المسجلة في النسخة الأولى من المعرض تعد قياسية، مضيفاً أن هذا العدد الكبير من المشاركين لم يتحقق في أي معرض طيران آخر على مستوى العالم حتى الآن.

كما أكد الحلبى على أهمية تنوع فعاليات المعرض، حيث تشمل الفعاليات الأجنحة المخصصة للشركات، الطائرات العسكرية والمدنية المعروضة، بالإضافة إلى العروض الجوية المتنوعة.

وأوضح أن المعرض يتضمن ثلاث فعاليات رئيسية في نسخته الأولى، وهو إنجاز غير مسبوق، مشيراً إلى أن المعرض يوفر أيضاً فرصاً لعدة لقاءات وعروض جانبية.

وأشار الحلبى إلى أن النجاح الذي حققه المعرض يعكس قوة ومكانة مصر في مجال الطيران، ويؤكد الدور البارز الذي تلعبه مصر وجيشها في صناعة الطيران على المستوى العالمي.

وأضاف أن هذه النسخة من المعرض تؤكد تطور الصناعة والطيران في مصر، وتعزز من سمعتها كوجهة هامة للفعاليات الدولية في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى