محافظ القاهرة يعلن إنقاذ ثلاث نساء من تحت أنقاض العقار المنهار في مدينة نصر

كتب – علي يوسف

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن جهود فرق الإنقاذ أسفرت عن استخراج ثلاث نساء على قيد الحياة من تحت أنقاض العقار المنهار في منطقة أرض الجولف بحي شرق مدينة نصر.

اقرأ أيضا.. محافظ القاهرة يؤكد عدم تأثير انهيار عقار مدينة نصر على العقارات المجاورة

وتم نقل النساء إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، حيث تسعى الفرق الطبية إلى تقديم الرعاية المناسبة لهن.

وقد وصلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إلى موقع الحادث في شارع محمد عبد الهادي، حيث شاركت الدكتور إبراهيم صابر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بالإضافة إلى قوات الحماية المدنية، في الإشراف على عمليات البحث والإنقاذ.

وقد استمعت الوزيرة إلى شرح تفصيلي من محافظ القاهرة والقيادات الأمنية حول ملابسات الحادث، الذي أسفر عن انهيار العقار المكون من أرضي و6 طوابق.

في تصريحاتها، أوضحت الدكتورة منال عوض أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغًا بانهيار العقار، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث بقيادة اللواء طارق راشد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

وأشادت الوزيرة بالجهود المبذولة من قبل رجال الحماية المدنية، مؤكدة على أهمية استخدام أحدث الأجهزة والمعدات في عمليات البحث الليلية لتكثيف جهود الإنقاذ.

كما وجهت الدكتورة منال عوض بضرورة تعزيز استخدام المعدات التقنية وتكثيف الجهود لإنقاذ أي ناجين محتملين تحت الأنقاض.

وأثنت على الأداء الاستثنائي لقوات الحماية المدنية والفرق الميدانية، الذين يعملون بجد لضمان سلامة الناجين والحفاظ على حياتهم.

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية المكلفة بفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار أكد عدم تأثر تلك العقارات بالحادث.

وأكد صابر أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة، وأن جميع الجهات المعنية تعمل على قدم وساق للتعامل مع الوضع الطارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى