مصر وتركيا تعززان التعاون الاقتصادي بتوقيع عقد تطوير منطقة صناعية في 6 أكتوبر

كتب – علي كريم

في خطوة جديدة تعكس تقارب العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان مراسم توقيع عقد تخصيص قطعة أرض لتطوير منطقة صناعية جديدة في مدينة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضا.. عبد الغنى: زيارة الرئيس السيسى لتركيا تؤثر على توازنات المنطقة

يأتي هذا الاتفاق ضمن الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، والذي من المتوقع أن يساهم في زيادة حجم الاستثمارات وتحقيق التنمية الصناعية في مصر.

جرى التوقيع على العقد من الجانب التركي المدير العام لشركة “بولاريس”، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير الصناعي، فيما مثل الجانب المصري الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

ويعد هذا المشروع أحد أهم مشاريع التعاون بين القاهرة وأنقرة، حيث من المتوقع أن يسهم في خلق فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المصري من خلال جذب استثمارات تركية كبيرة.

المنطقة الصناعية التي سيتم تطويرها في 6 أكتوبر تأتي ضمن خطة مصر الطموحة لتحفيز النمو الصناعي وتوسيع قاعدة الإنتاج المحلي.

وستكون هذه المنطقة مجهزة بأحدث التقنيات والمرافق التي تلبي احتياجات الشركات الصناعية، مما يسهم في جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في مصر.

كما أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار سعي مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز دور القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، وهو ما يعتبر جزءاً من رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا المشروع إلى تعزيز الروابط الاقتصادية بين مصر وتركيا، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من قبل الشركات التركية بالاستثمار في السوق المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى