مصر وتركيا تعززان التعاون في مجال السياسة التنافسية

كتب – علي هلال

في خطوة تعكس تقارب العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان مراسم توقيع مذكرة تفاهم هامة بين جهاز حماية المنافسة المصري ومؤسسة المنافسة التركية.

اقرأ أيضا.. السيسي وأردوغان يشهدان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياسة التنافسية، بما يساهم في تحقيق بيئة اقتصادية أكثر شفافية وتنافسية.

وقع على مذكرة التفاهم من الجانب التركي رئيس مؤسسة المنافسة، فيما مثل الجانب المصري وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، الذي أكد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال حماية المنافسة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المشتركة بين القاهرة وأنقرة لتعزيز الاقتصاد الوطني لكلا البلدين من خلال تطبيق سياسات تنافسية فعالة تضمن حماية حقوق المستهلكين وتعزيز العدالة الاقتصادية.

وتعكس هذه المذكرة التفاهم المشترك حول أهمية وجود سياسات تنافسية عادلة وفعالة تساهم في تحسين المناخ الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وستتيح هذه الاتفاقية تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل مشتركة وتبادل زيارات الخبراء لمناقشة وتطوير آليات فعالة لحماية المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى