رئيس الوزراء يشارك في مأدبة عشاء رسمية برعاية الرئيس الصيني

كتب – علي سيد

في إطار تمثيله للرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي المنعقدة في العاصمة الصينية بكين، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مأدبة عشاء رسمية أقامها الرئيس الصيني شي جين بينج وزوجته.

اقرأ أيضا.. السيسي وأردوغان يوقعان بيانًا مشتركًا لإطلاق مجلس التعاون الاستراتيجي

وجمعت هذه المناسبة الرفيعة المستوى العديد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في المنتدى، لتأكيد أهمية العلاقات المتينة بين الصين وأفريقيا.

عند وصول الدكتور مصطفى مدبولي وزوجته إلى قاعة الشعب الكبرى في بكين، استقبلهما الرئيس الصيني وقرينته وفق مراسم استقبال رسمية، حيث التقطت صورة تذكارية توثيقًا لهذه المناسبة.

تلا ذلك مشاركة رئيس الوزراء في صورة جماعية تضم كافة رؤساء الدول والحكومات الحاضرين، مما يعكس روح التعاون والتضامن التي تجمع بين الدول المشاركة.

خلال الحفل، استمتع الحاضرون بعرض فني مميز جمع بين الفلكلور الصيني والأفريقي، حيث قدم شباب وشابات من مختلف الدول المشاركة أداءً فنيًا يعبر عن التراث الثقافي الغني للقارتين.

كانت الأعلام الوطنية للدول المشاركة، بما في ذلك العلم المصري، حاضرة في العرض، مما أضاف لمسة رمزية للتنوع والوحدة في آن واحد.

وفي بداية مأدبة العشاء، ألقى كل من الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس السنغالي ماكي سال، الذي يشارك في رئاسة المنتدى، كلمات أكدا فيها على عمق العلاقات التاريخية بين الصين وأفريقيا.

وشدد الرئيسان على أهمية تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات، مشيرين إلى الدور الحيوي الذي تلعبه مثل هذه المنتديات في تحقيق التنمية المشتركة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

الرئيس الصيني أعرب عن تقدير الصين للدور الذي تلعبه الدول الأفريقية في تعزيز الاستقرار والتعاون الدولي، مؤكدًا على التزام بلاده بدعم أفريقيا في مساعيها نحو التنمية المستدامة.

من جهته، أشاد الرئيس السنغالي بالعلاقات المتنامية بين أفريقيا والصين، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة التي تتيحها هذه الشراكة لتحقيق الأهداف التنموية في القارة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى