أردوغان: تركيا ومصر تتفقان على عقد مشاورات منتظمة لحل القضايا الإقليمية

وكالات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة التركية أنقرة، أن تركيا ومصر اتفقتا على عقد مشاورات منتظمة تهدف إلى حل القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأوضاع قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. مصر وتركيا تعززان التعاون في مجال السياسة التنافسية

وأشار أردوغان إلى أن البلدين لديهما تاريخ طويل في العمل من أجل إحلال السلام في المنطقة، مشددًا على أهمية التعاون المستمر بين أنقرة والقاهرة لمواجهة التحديات الإقليمية التي تهدد الاستقرار والأمن.

وأوضح الرئيس التركي أن المباحثات المشتركة بين الجانبين ستسهم في تعزيز الجهود الدولية لوقف النزاعات والتوترات في المنطقة.

وفي سياق حديثه عن الوضع في غزة، أبدى أردوغان قلقه العميق إزاء ما يعانيه الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، مؤكدًا أن تركيا ومصر تبذلان كل ما في وسعهما لوقف إراقة الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وانتقد بشدة السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، معتبرًا أن استمرار الممارسات الإسرائيلية يعرقل جهود السلام ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد أردوغان أن إسرائيل وداعميها يتحملون مسؤولية كبيرة عن الوضع الإنساني المتدهور في غزة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني من نقص حاد في الغذاء والمياه نتيجة الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف أن تركيا ومصر لن تتوانيا عن مواصلة دعمهما للشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته.

وفي ختام تصريحاته، شدد أردوغان على أن التعاون الوثيق بين تركيا ومصر سيظل أساسيًا في تحقيق أهداف السلام في المنطقة، مشيرًا إلى أن المشاورات المنتظمة بين البلدين ستشكل حجر الأساس في تعزيز الاستقرار وحل النزاعات الإقليمية.

وأوضح الرئيس التركي أن هذه الجهود المشتركة تعكس التزام البلدين بإحلال السلام والعدالة في الشرق الأوسط، وأنهما سيواصلان العمل معًا للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، بما يخدم مصالح شعوبها ويعزز من فرص تحقيق مستقبل أكثر استقرارًا وأمانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى