السيسي يؤكد على الموقف المصري التركي الثابت في دعمه لوقف إطلاق النار في غزة

كتب – حسن علي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن هناك موقفًا ثابتًا من الجانبين المصري والتركي يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا.. السيسي: زيارة تركيا محطة مهمة في تعزيز العلاقات بين مصر وتركيا

وأوضح السيسي أن هذا الموقف يعكس التزام البلدين العميق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

شهد المؤتمر الصحفي أيضًا توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي مصر وتركيا في مجالات متعددة، وذلك في إطار زيارة رسمية قام بها الرئيس السيسي إلى العاصمة التركية أنقرة.

ووصل الرئيس السيسي إلى أنقرة ظهر اليوم، الأربعاء، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان شخصيًا في المطار، مما يعكس مدى أهمية هذه الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي.

من جهته، أوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة تأتي في أعقاب زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، وتهدف إلى بناء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية.

وأشار فهمي إلى أن الزيارة تشكل فرصة لتعزيز التنسيق بين مصر وتركيا في مواجهة التحديات الإقليمية، والتي تتطلب تضافر الجهود بين البلدين.

وأكد أن التفاهم المشترك بين القاهرة وأنقرة حول القضايا الإقليمية يعكس التزام البلدين بتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى