الرئيس السيسي ينقل تحيات الشعب المصري ويشيد بالعلاقات التاريخية مع تركيا

كتب – محمد سمير

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال الحافل الذي قوبل به خلال زيارته الرسمية الأولى إلى تركيا.

اقرأ أيضا.. السيسي يؤكد على الموقف المصري التركي الثابت في دعمه لوقف إطلاق النار في غزة

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة، “أنا سعيد للغاية بزيارة بلدكم الصديق، حيث نؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين بلدينا.”

وأكد الرئيس السيسي أنه يحمل إلى الشعب التركي أطيب مشاعر الود والمحبة والتقدير من مصر وشعبها، مشيرًا إلى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والإرث الحضاري والثقافي المشترك الذي يجمع بين البلدين.

شهد المؤتمر الصحفي أيضًا توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي مصر وتركيا، في إطار تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ووصل الرئيس السيسي إلى أنقرة ظهر اليوم، الأربعاء، تلبيةً لدعوة من الرئيس أردوغان، حيث كان في استقباله شخصيًا لدى وصوله إلى المطار.

في هذا السياق، أوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزيارة تمثل محطة هامة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي لتبني على زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، ولتأسيس مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء على الصعيد الثنائي أو على مستوى الإقليم.

وأكد فهمي أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية المشتركة، مما سيساهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى