مدفوعًا بارتفاع الأسعار العالمية.. الذهب يواصل صعوده

كتبت: رحمة أحمد

تأثرا بارتفاع أسعاره فى الخارج، وعلى الرغم من استقرار العوامل المحلية التى تؤثر فى سعر الذهب، إلا أن سعره المحلي تأثر بارتفاع السعر العالمي.
ويأتى ارتفاع سعر الذهب العالمي، مدفوعا بتزايد المخاوف بشأن التضخم المستمر والتقلبات الجيوسياسية، وكان ما سبق هو المحرك الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب في مصر.
كما أن انتظار الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الأمريكي، والتي من المتوقع أن تؤثر على سياسات الاحتياطي الفيدرالي، يزيد من حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، مما يدفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن.
وعند بداية تداولات اليوم الجمعة، سجل عيار 21 الأكثر شيوعاً سعر 3405 جنيه للجرام.
وعند منتصف اليوم انخفض السعر 5 جنيهات ليسجل3400 جنيه للجرام.
وكان السعر قد انخفض يوم أمس الخميس ليغلق عند المستوى 3400 جنيه للجرام، بحسب تحليل جولد بيليون.
ارتفاع أسعار الذهب يضع الكثيرين أمام تحديات، حيث يعتبر الذهب ملاذًا آمنا للعديد من المستثمرين، ولكن ارتفاع سعره قد يقلل من قدرة البعض على شرائه.
ويعتقد المحللون الاقتصاديون أن استمرار ارتفاع أسعار الذهب قد يؤدي إلى زيادة تكلفة الإنتاج للعديد من الصناعات في مصر، مما قد ينعكس سلبًا على الأسعار النهائية للمنتجات. كما قد يؤثر ارتفاع أسعار الذهب على جاذبية الاستثمار في مصر، خاصة بالنسبة للمستثمرين الأجانب.”
فيما يرى آخرون أن استقرار سعر صرف الدولار، إلى جانب ارتفاع سعر الأونصة العالمية، قد يشجع المزيد من المستثمرين على تحويل أموالهم إلى الذهب كملاذ آمن، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية. ومع ذلك، يحذرون من أن استمرار ارتفاع أسعار الذهب قد يؤدي إلى تراجع الطلب على الذهب كمجوهرات، مما قد يؤثر سلبًا على صناعة الذهب المحلية.
وينصح الخبراء بضرورة التخطيط الجيد قبل الاستثمار في الذهب، وتنويع الاستثمارات لتقليل المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى