محتجون إسرائـ يليون يطردون بن غفير من شاطئ تل أبيب وسط غضب شعبي

وكالات

في حادثة تبرز تصاعد الغضب الشعبي ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية، قامت مجموعة من الإسرائيليين بطرد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير من شاطئ في تل أبيب.

اقرأ أيضا.. عاجل.. استـ ــشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة

وفقاً لما نقلته القناة 12 الإسرائيلية، فإن المتظاهرين الغاضبين لم يكتفوا بتوجيه الشتائم والهتافات ضده، بل قامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال سيدة كانت في مقدمة المحتجين وحاولت طرد الوزير المتطرف من الشاطئ.

خلفية الحادثة

هذه الحادثة تأتي في ظل أجواء سياسية مشحونة في إسرائيل، حيث يُعتبر بن غفير أحد أكثر الوزراء المتشددين في الحكومة الحالية.

موقفه المتطرف من حركة حماس والملف الفلسطيني، جعل منه شخصية مثيرة للجدل داخلياً وخارجياً، إذ سبق لبن غفير أن أعلن صراحةً رفضه لأي مفاوضات مع حركة حماس، وأكد مراراً على ضرورة تصعيد العمليات العسكرية ضد غزة وقطع جميع إمدادات الوقود والكهرباء عن القطاع.

تصريحات بن غفير بشأن المفاوضات مع حماس

عبر حسابه على منصة “إكس” (المعروفة سابقاً باسم تويتر)، جدد بن غفير تأكيده على معارضته للمفاوضات الجارية بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، والتي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وكتب الوزير المتطرف قائلاً: “أعمل على وقف المفاوضات مع حماس. يجب أن تتوقف إسرائيل عن التفاوض وتوقف تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا”.

زر الذهاب إلى الأعلى