رونالدو يقترب من الهدف 1000 ويشيد بالأرقام القياسية كخطوة هامة في مسيرته

كتب – علي سيد

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته البالغة بعد تسجيل هدفه رقم 900 في مسيرته الكروية خلال مباراة منتخب بلاده ضد كرواتيا، والتي انتهت بفوز البرتغال 2-1 في لشبونة ضمن الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح خارج قائمة المرشحين للكرة الذهبية

وقال رونالدو، “هذه خطوة فريدة في مسيرتي، ورقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة”.

تفاصيل المباراة وتاريخ الأرقام

في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”، أكد رونالدو أن بلوغ هذا الرقم لم يكن مفاجئاً له، فقد كان يتوقع تحقيقه بفضل استمراره في اللعب والجهد الذي يبذله يومياً.

وأضاف، “أعلم مدى صعوبة العمل كل يوم للحفاظ على لياقتي البدنية والنفسية، للوصول إلى الهدف رقم 900”.

رونالدو، البالغ من العمر 39 عاماً، أحرز هدفه التاريخي في الدقيقة 34 بعد تمريرة رائعة من نونو منديش على ملعب “إستاديو دا لوش”.

بعد تسجيل الهدف، أظهر رونالدو تأثراً عاطفياً بالغاً، حيث جثا على ركبتيه وبكى وهو يحتفل بالهدف، الذي رفع رصيده إلى 131 هدفاً في 213 مباراة دولية مع منتخب البرتغال.

مسيرة رونالدو مع الأندية

على مدار مسيرته، أحرز رونالدو 769 هدفاً مع الأندية التي لعب لها، نصفها تقريباً مع ريال مدريد الإسباني. كما سجل أهدافاً مع سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، والنصر السعودي، النادي الذي انضم إليه في يناير 2023.

الطموحات المستقبلية

رونالدو يهدف الآن إلى الوصول إلى هدفه رقم 1000، حيث صرح في وقت سابق، “الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي مع العمل الجاد. أنا لا أسعى لتحطيم الأرقام القياسية، بل هي التي تطاردني، ولكن بالنسبة لي، الأهم هو التأكيد على العمل الجماعي”.

الاتحاد البرتغالي لكرة القدم احتفى برقم رونالدو 900 بنشر صورة له على منصة “إكس” تضم لقطات احتفالية من مسيرته، وعبارة “900 x كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد”.

ترتيب الهدافين التاريخيين

يواصل كريستيانو رونالدو تصدر قائمة الهدافين عبر التاريخ، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 859 هدفاً، والبرازيلي الراحل بيليه في المركز الثالث برصيد 762 هدفاً.

ويملك رونالدو 68 هدفاً مع النصر السعودي، و145 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و101 هدفاً مع يوفنتوس، بالإضافة إلى خمسة أهداف مع سبورتنج لشبونة.

رونالدو، الذي بدأ مشواره الاحترافي مع الفريق الأول عام 2002، سجل 450 هدفاً مع ريال مدريد، الذي كان محطته الأطول من 2009 إلى 2018، مما يعزز مكانته كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى