تفاصيل طقس الـ 72 ساعة القادمة

كتب – محمد محمود

أعلنت قبل قليل، الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة

وتابعت “غانم”، أن القاهرة والمحافظات تشهد استقرارا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار، لافتة إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع نسب الرطوبة والتي تعمل على زيادة الاحساس بارتفاع الحرارة.

كما قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس، ما يساعد على تلطيف الأجواء، بجانب وجود فرص لأمطار خفيفة على بعض المناطق غير مؤثرة على حركة الأعمال اليومية.

واشارت في تصريحات لها إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

واوضحت أن العظمى تسجل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، محذرة من ظاهرة الشبورة المائية والتي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مؤكدة أن الطقس على مدار الـ 72 ساعة القادمة مستقر ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى