عبد الغنى: فى انتظار المناظرة الوحيدة والأخيرة بين ترامب وهاريس.. من سيفوز بالرئاسة الأمريكية؟ | شاهد

كتبت: إسراء البشاوي

أكد الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني سوف يكون هناك تغيير في أداء كاميلا هاريس المرشحة الديموقراطية فى انتخابات للرئاسة الأمريكية فى المناظرة المرتقبة، ضد المرشح الجمهورى دونالد ترامب، والتى ستقام الثلاثاء القادم، وربما تكون المناظرة الوحيدة والأخيرة بين المرشحين وصولا إلى الانتخابات الأمريكية المقرر لها الخامس من شهر نوقمبر المقبل.

جاء ذلك فى الحوار الذى أجراه عبد الغنى من خلال التغطية المفتوحة لقناة النيل الأخبارية أمس الجمعة، للانتخابات الأمريكية.

وأشار عبد الغنىإلى أنه من المتوقع أن يأتى تغيير أداء هاريس، بعد انتصار ترامب أمام بايدن نصرّا مؤزرًا كما وصفه الأمريكيون، وأن هذا التغيير سيحدث نتيجة اختلاف المرشح هذه المرة كونه امرأة، وأصغر عمرا من المرشح الديموقراطي بعقدين من الزمن.

كما أشار عبد الغني إلى أنه كان هناك تجربتان سابقان لامرأتين ترشحا للرئاسة الأمريكية، وفشلتا في الوصول للحكم وأقربهم كانت المرشحه الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وواصل الكاتب الصحفى أن ما سبق يوضح أننا نحن بصدد مناظرة مختلفة بين المرشحين الديموقراطى والجمهورى، في الشكل و المضمون عن سابقتها.

وأوضح عبد الغنى أن هناك شروط جديده للمناظرة القادمه يوم الثلاثاء القادم، وأن هذه الشروط متعلقه بالآداء في المناظرة، و أن كل خصم ستكون له الفرصه الكامله في الوقت المحدد له ليقول ما يريد دون مقاطعه، وحدوث تفييرات في الجمهور المتواجد في الحضور، وذلك ضمن الشروط العامه التى تنظم هذه المناظره.

وأضاف عبد الغني أن نائب كاميلا هاريس المرشح الديموقراطي مسلطه عليه الأضواء أكثر من نائب دونالد ترامب المرشح الجمهوري، و ذلك لأن كاميلا استبدلت تيم والز بنائب الرئيس “بايدن” لأن والز أكثر قبولا و هدوءا ويمثل إضافة لهاريس، في حين أن شخصية ترامب تغلب علي شخصية نائبه، ويسرق الأضواء منه، بل ويسرق المشهد.

وتابع الكاتب الصحفي معلقا على تصريحات فلاديمير بوتن الرئيس الروسى، التى أعلن فيها دعمه للديمقراطيين والمرشحة كامالا هاريس، موضحا أن هذه التصريحات ما هي إلا تصريحات ساخره ليست صادرة عن قناعه، وأنه بهذه التصريحات يحرق هاريس، وضرب عبد الغنى مثلا بإسرائيل عندما تريد أن تحرق شخصية سياسية عربية مثلا، تضع تصريحات علي لسان أحد مسؤوليها يقول إن هذا الشخص هو كنز استراتيچي لها، أو ما شابه ذلك، فتتحول عواطف الجماهير العربية تجاهه إلى عواطف سلبية و كراهيه.

وأكد عبد الغني أن من سينجح من المرشحين الديموقراطي و الجمهوري في إقناع الناخب بأنه سيقوم بعمل إصلاحات اقتصادية حقيقة ويوفر الرفاة للمواطن الأمريكي، من كلا المرشحين هو الذى سوف يحسم الانتخابات الأميريكية لصالحه.

شاهد البرنامج كاملا:

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى