عدوان إسرائـ يلي جديد يوقع ستة شـ هداء في غـ زة ويستهدف مناطق مدنية

وكالات

في إطار الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، استشهد ستة فلسطينيين اليوم الأحد، جراء غارات عنيفة نفذتها قوات الاحتلال على مناطق مختلفة في القطاع.

اقرأ أيضا.. إغلاق 200 مدرسة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

الحادثة الأحدث ضمن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المنازل والأحياء المدنية جاءت إثر قصف استهدف منزلًا في منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين من عائلة قروط وإصابة آخرين.

تفاصيل القصف على منطقة الصبرة

وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة قروط في منطقة الصبرة بالقرب من مسجد الاستجابة.

الهجوم خلف أربعة شهداء وأصاب عددًا من المواطنين، في ظل تزايد استهداف المدنيين والمناطق السكنية بشكل مباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف المواطنين في رفح

وفي تطور آخر، استشهد مواطنان فلسطينيان في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مجموعة من المواطنين هناك، ما أدى إلى استشهادهم على الفور، هذا الهجوم يشكل تصعيدًا إضافيًا في العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين بشكل ممنهج.

استهداف سيارات الإسعاف وخيام النازحين

لم يقتصر العدوان الإسرائيلي على استهداف المدنيين فقط، بل امتد ليشمل الاعتداء على طواقم الإسعاف، وأفادت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبات الإسعاف التي كانت تحاول الوصول إلى المصابين على شاطئ رفح.

بالإضافة إلى ذلك، استهدفت زوارق الاحتلال الحربية خيام النازحين على الشاطئ، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين الذين فروا من منازلهم هربًا من القصف.

قصف منازل في خان يونس

في سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على حي المنارة جنوب مدينة خان يونس، مستهدفة منزلين لعائلتي معمر واصليح.

هذه الغارات تأتي ضمن سلسلة من الهجمات المكثفة التي تشنها القوات الإسرائيلية على مناطق سكنية ومنازل مدنيين، متسببة في خسائر بشرية كبيرة ودمار واسع.

حصيلة الشهداء والجرحى في تزايد مستمر

منذ السابع من أكتوبر 2023، تشن إسرائيل هجومًا شاملًا على قطاع غزة، بريًا وبحريًا وجويًا، أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنًا وإصابة 94,761 آخرين، وفق حصيلة غير نهائية حتى الآن.

المصادر تشير إلى وجود آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وسط صعوبة كبيرة تواجهها طواقم الإسعاف والإنقاذ في الوصول إليهم بسبب تواصل القصف الإسرائيلي.

يعيش قطاع غزة حالة مأساوية في ظل استمرار الحصار والعدوان المتواصل على المدنيين، ما يرفع من حجم الكارثة الإنسانية التي تعصف بالقطاع.

ورغم نداءات المجتمع الدولي لوقف التصعيد، لا تزال قوات الاحتلال تمضي في عدوانها دون رادع، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان وخدمات الطوارئ، مما يزيد من تدهور الوضع الإنساني في القطاع المحاصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى