سفير مصر في رام الله يلتقي رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني

كتب – علي ونيس

التقى السفير إيهاب سليمان، سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية، بالدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني، في اجتماع موسع تناول عدداً من القضايا الهامة التي تؤثر على الوضع الحالي في المنطقة.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية الأمريكي يزور بريطانيا لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة

التصعيد الإسرائيلي والأزمة المالية الفلسطينية

بدأ الاجتماع بمناقشة التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي شهدته مناطق شمال الضفة الغربية، وسبل مواجهة الحكومة الفلسطينية لهذا التصعيد. حيث تم استعراض الأوضاع الميدانية والجهود المبذولة من قبل الحكومة الفلسطينية لمواجهة الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية منذ بداية التصعيد، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي تفاقمت نتيجة النزاع المستمر.

كما تم التطرق إلى الدور الحيوي الذي تلعبه السلطة الفلسطينية في تقديم المساعدات الإنسانية وإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على الرغم من التحديات الكبيرة والظروف الإنسانية المتدهورة التي يواجهها سكان القطاع.

تعزيز التعاون الثنائي

بحث اللقاء كذلك سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين. وتم التطرق إلى الفرص الممكنة لتعزيز العلاقات الثنائية في ظل الظروف الراهنة، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

الموقف المصري ودعم القضية الفلسطينية

أكد السفير إيهاب سليمان على الموقف الثابت لمصر في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة. وأشار إلى استمرار جهود مصر في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأمين دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

كما نوه إلى متابعة مصر الدقيقة للتصعيد في الضفة الغربية، مؤكداً أن الجهات المصرية المختصة تواصل تقديم التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في مصر.

وأضاف السفير سليمان أن مصر على استعداد تام لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح عمل الحكومة الفلسطينية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني، مبدياً التزام مصر الثابت بدعم حقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

تقدير فلسطيني للدور المصري

من جانبه، أشاد الدكتور محمد مصطفى بالدور المحوري الذي تلعبه مصر في دعم القضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة، مشيراً إلى استمرار هذا الدور التاريخي على مر السنين.

وأثنى على جهود مصر، قيادة وشعباً، في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً على الموقف المصري الثابت في المحافل الدولية ومساهمته الفعالة في دعم القضية الفلسطينية.

كما عبر الدكتور مصطفى عن تقديره لموقف مصر الحازم في منع تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومنع تصفية القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهودها الكبيرة في الوساطة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية. وأشاد باستقبال مصر للآلاف من الفلسطينيين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

في ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية ومواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات العصيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى