منظومة الشكاوى الحكومية تتدخل لإنقاذ مسنّين ومعاقين من الشارع

كتب – محمد سيد

في سلسلة من التدخلات الإنسانية السريعة، استجابت منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة التابعة لمجلس الوزراء لعدد من الحالات الطارئة التي عكست معاناة بعض الفئات الضعيفة في المجتمع.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس

فقد تلقت المنظومة شكوى من زوج سيدة في الستينيات من العمر تعاني من زيادة وزن مفرطة تجاوزت 250 كيلوجرام، ما منعها من التنقل بشكل طبيعي وعرَّضها لخطر بتر قدميها.

وبالتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، تم نقل السيدة من منزلها بالغربية إلى مستشفى بالقاهرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما تلقت المنظومة بلاغًا عن العثور على سيدة في الأربعينيات من العمر وأطفالها الثلاثة في الشارع بعد طردهم من مسكنهم بسبب تراكم الإيجار.

وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تم إيواؤهم بمركز استضافة المرأة المعنفة بالمنيا لتوفير الرعاية الاجتماعية اللازمة.

وفي حادث آخر، تم العثور على طفل حديث الولادة في حالة إعياء شديد بالقرب من مبنى الدفاع الاجتماعي بالدقهلية. وبالتنسيق مع وزارة التضامن، تم نقل الطفل لمستشفى طلخا العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

كذلك تلقت المنظومة شكوى من مسنّ في العقد السابع من العمر من ذوي الهمم (إعاقة حركية) متواجد بالشوارع بالجيزة بعد تخلي ذويه عنه.

وبالتنسيق مع وزارة التضامن، تم إيداعه بإحدى دور رعاية المسنين لتوفير الرعاية الاجتماعية المناسبة له.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة الحكومية للشكاوى: “هذه الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التعامل بسرعة ويقظة مع الحالات الإنسانية الطارئة، وعدم تركها تُعاني في الشارع”.

وأشار إلى أن المنظومة ستواصل رصد أي حالات مماثلة والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم المساعدة اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى