بوريل من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات عالقة منذ أشهر ونداء للمساعدات الإنسانية

كتب – علي كريم

في زيارة هامة إلى معبر رفح، أعرب جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قبل العاملين في المعبر ومنظمات الصليب الأحمر واليونيسيف والاتحاد الأوروبي، في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. ممثل الاتحاد الأوروبي يزور شمال سيناء والحدود المصرية مع غزة

تقدير للجهود الإنسانية

وخلال مؤتمر صحفي عقده أمام معبر رفح، والذي بثته قناة القاهرة الإخبارية، أشار بوريل إلى الدور البارز الذي تلعبه المنظمات الإنسانية في مساعدة سكان غزة.

وقال: “أود أن أوجه الشكر لكل من يعمل في معبر رفح، وكذلك للصليب الأحمر واليونيسيف والاتحاد الأوروبي، على جهودهم الكبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية”.

وأضاف بوريل: “لقد اعتدت على رؤية هذا المكان من خلال الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية، وأرى معبر رفح يوميًا تقريبًا عبر هذه الصور.”

واقع مؤلم على الأرض

في تصريحاته، أبرز بوريل الواقع الصعب الذي يعيشه معبر رفح، حيث أشار إلى أن “هناك آلاف الشاحنات التي تنتظر الدخول إلى غزة منذ أيام وأسابيع وأشهر.”

وأضاف بوريل: “كما أن هناك سيارات إسعاف صفراء وزرقاء تنتظر تلقي المصابين، ولكن رؤية الوضع عن قرب يمنحنا تصورًا مختلفًا تمامًا.”

وأوضح بوريل أن الزيارة قد أكدت له مدى التعقيد والصعوبة التي يواجهها العاملون في المعبر، مشيرًا إلى أن مشاهدته للمكان على الأرض توفر له فهمًا أعمق لحجم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها القطاع.

دعوة إلى دعم دولي

وأشار بوريل إلى ضرورة تكثيف الدعم الدولي لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في قطاع غزة. وقال: “إنه من الضروري أن نستمر في دعم الجهود الإنسانية وتوفير المساعدات اللازمة للمتضررين، وندعو المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم لضمان استمرارية هذه الجهود.”

كما أكد بوريل على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة، بما في ذلك الحكومات والمنظمات الإنسانية، للتعامل مع الأزمات الإنسانية وتلبية احتياجات السكان المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى