منتخب مصر يكتسح بوتسوانا برباعية ويتصدر مجموعته في تصفيات كأس أمم أفريقيا

كتب – علي سيد

في ليلة رياضية مثيرة، حقق منتخب مصر فوزًا كاسحًا على منتخب بوتسوانا بنتيجة 4-0، ليؤكد تصدره للمجموعة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

اقرأ أيضا.. عمر فرج يصل القاهرة للانضمام إلى تدريبات الزمالك بعد مشاركته الدولية

المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسيستون في بتسوانا، شهدت تألقًا لافتًا من نجوم المنتخب المصري، حيث قاد محمود حسن “تريزيجيه” الفريق بتسجيله هدفين، فيما أضاف محمد صلاح ومصطفى فتحي الهدفين الآخرين.

بداية قوية وأداء هجومي من الفراعنة

انطلقت المباراة وسط حضور جماهيري بلغ 26 ألف مشجع في الملعب، وشهدت سيطرة مصرية واضحة منذ الدقيقة الأولى.

وافتتح تريزيجيه التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد متابعة رائعة لتسديدة محمد صلاح التي تصدى لها حارس بوتسوانا، ليضع الكرة في الشباك بسهولة. الهدف الأول عزز من ثقة اللاعبين وأشعل حماسهم لتحقيق المزيد من الأهداف.

في الدقيقة العاشرة، تعرض رامي ربيعة لإصابة طفيفة، مما أدى إلى توقف اللعب لبعض الوقت. وعلى الرغم من هذه الانتكاسة، واصل المنتخب المصري ضغطه، وكاد أحمد سيد “زيزو” أن يضيف الهدف الثاني بعد استلامه كرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحظ لم يحالفه، واصطدمت كرته بحارس بوتسوانا.

تريزيجيه يواصل التألق وصلاح يسجل هدفًا مميزًا

بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، عاد تريزيجيه ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 29، إثر تمريرة مميزة من رامي ربيعة. الهدف الثاني أظهر مدى التفوق التكتيكي للفريق المصري وقدرته على اختراق دفاعات بوتسوانا بفضل تمريرات دقيقة وسرعة تنفيذ الهجمات.

هدأ إيقاع المباراة بعد هذا الهدف مع بعض المحاولات الفردية من الجانبين، لكن منتخب بوتسوانا لم يشكل تهديدًا حقيقيًا على مرمى محمد الشناوي. ومع مرور الوقت، اقترب محمد صلاح من إضافة هدف ثالث للفراعنة بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس تصدى لها بنجاح.

الشوط الثاني: الفراعنة يحسمون المباراة

في الدقيقة 55، عزز المنتخب المصري تقدمه بالهدف الثالث عبر نجمه محمد صلاح. الهدف جاء بعد عرضية متقنة من محمد حمدي، استغلها صلاح بشكل رائع ليسدد الكرة في الشباك.

بعد هذا الهدف، بدا أن منتخب بوتسوانا بدأ يدخل في أجواء المباراة، حيث أهدر سيكانيانج فرصة محققة بعد انفراده بالحارس الشناوي، لكن كرته مرت بجوار القائم.

ورغم المحاولات المتكررة من جانب بوتسوانا لتقليص الفارق، إلا أن الدفاع المصري بقيادة رامي ربيعة وخالد صبحي كان بالمرصاد لكل محاولات الخصم. كما تصدى محمد الشناوي ببراعة لتسديدة خطيرة من ثيبيدي، الذي كاد أن يسجل من هجمة مرتدة.

دخول مصطفى فتحي وإكمال الرباعية

مع اقتراب نهاية المباراة، أجرى المدرب المصري بعض التغييرات، حيث خرج محمد صلاح في الدقيقة 75 بعد تقديمه أداءً رائعًا، ودخل مكانه مصطفى فتحي الذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة من إبراهيم عادل، ليضع فتحي الكرة في الشباك ويؤكد انتصار الفراعنة برباعية نظيفة.

تشكيل المنتخب المصري والسيطرة الفنية

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيلة قوية، حيث تواجد محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد حمدي، رامي ربيعة، خالد صبحي، ومحمد هاني.

أما في الوسط، فتواجد كل من مروان عطية، حمدي فتحي، وأحمد سيد زيزو.

وقاد الهجوم كل من محمود حسن “تريزيجيه”، أسامة فيصل، ومحمد صلاح.

على دكة البدلاء، تواجدت أسماء لامعة مثل مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، ومحمد النني، بالإضافة إلى الحارس مصطفى شوبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى