المحامي يحيى جبريل يهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف

كتب – سيد علي

بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وجه المستشار يحيي جمال جبريل، المحامي والأمين العام لاتحاد محامي الهرم، ومقرر لجنة الخدمات بالاتحاد، تهنئة خالصة للأمة الإسلامية، مؤكدًا على أهمية استلهام الدروس والمعاني الإنسانية العميقة من حياة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تشمل قيم التآخي، الرحمة، والتسامح.

اقرأ أيضا.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

تهنئة بمناسبة عطرة

وفي تصريحاته، عبّر المستشار جبريل عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، وقال: “يأتي المولد النبوي الشريف ليذكرنا بالقيم السامية التي دعا إليها الرسول الكريم محمد، والتي تُعتبر نبراسًا للمسلمين في حياتهم اليومية. إن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم تشكل منارة نهتدي بها في التراحم والتعاون، وتدعو إلى التكاتف المجتمعي ونبذ الفرقة”.

وأكد المستشار جبريل أن ذكرى المولد النبوي ليست مجرد احتفال ديني، بل هي فرصة للتفكير في المبادئ التي أرساها النبي محمد عليه الصلاة والسلام، والتي كانت ولا تزال حجر الأساس في بناء المجتمعات المسلمة، كما شدد على أن الاحتفال الحقيقي بالمولد النبوي يتمثل في الاقتداء بأخلاق النبي وتطبيقها في الحياة اليومية.

دعوة للتآخي والعمل الجماعي

في سياق تهنئته، دعا يحيي جبريل الجميع إلى تعزيز روح التآخي بين أفراد الأمة الإسلامية والعمل على ترسيخ مبدأ التعاون بين الناس، وقال: “في هذا الزمن الذي يشهد تحديات كبيرة على الصعيدين الاجتماعي والسياسي، علينا أن نتذكر أن وحدتنا وتكاتفنا كمسلمين هما السبيل الأنجع لتجاوز الصعوبات وتحقيق التنمية والاستقرار”.

وتحدث أيضًا عن أهمية التضامن بين المسلمين في مواجهة الأزمات المختلفة، مشددًا على أن الأمة الإسلامية قادرة على مواجهة التحديات بشرط أن تكون متماسكة وموحدة في وجه ما يعترضها من مشكلات.

وأشار إلى أن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم مليئة بالمواقف التي تدعو إلى الوحدة والإخاء، والتي يمكن استلهامها لتقوية العلاقات بين المسلمين.

دعم القضايا المجتمعية والخدمات

بصفته الأمين العام لاتحاد محامي الهرم ومقرر لجنة الخدمات، أكد جبريل على أن تقديم الخدمات المجتمعية هو من أهم السبل لتطبيق تعاليم الإسلام في الحياة اليومية.

وأشار إلى أن اتحاد المحامين بالهرم يعمل على تطوير برامج ومشاريع تهدف إلى دعم الفئات الأقل حظًا في المجتمع والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية لهم.

وقال: “نحن في لجنة الخدمات باتحاد محامي الهرم نؤمن بأهمية العمل التطوعي والخدمي، ونسعى من خلال مشروعاتنا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة. إن تقديم المساعدة والدعم للفئات المستضعفة هو تجسيد عملي لتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان مثالًا للرحمة والعطاء”.

وأضاف أن لجنة الخدمات تعمل بشكل دائم على تعزيز الوعي المجتمعي وتقديم الحلول القانونية للفئات التي تحتاج إلى المشورة والدعم القانوني، وهو ما يعكس روح الإسلام التي تدعو إلى مساعدة الآخرين وتقديم الدعم لكل محتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى