قادة أمريكيون يحيون ذكرى هجمات 11 سبتمبر في نيويورك

وكالات

شهدت مدينة نيويورك اليوم، الأربعاء، تجمعاً لافتاً للزعماء الأمريكيين إحياءً للذكرى السنوية الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر.

اقرأ أيضا.. ترامب: إسـ ــرائيل لن تكون موجودة خلال عامين في هذه الحالة

شارك الرئيس الحالي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى السناتور جيه دي فانس، في حفل تذكاري أقيم في “جراوند زيرو” في مانهاتن.

تفاعل قادة أمريكا في الذكرى

تمت مراسم إحياء الذكرى بحضور هؤلاء القادة الأربعة الذين اجتمعوا في الموقع الذي شهد هجمات عام 2001. ومن بين اللحظات البارزة، كانت المصافحة بين ترامب وهاريس، والتي تمت بعد ساعات من اللقاء الشخصي الأول لهما في المناظرة الرئاسية ليلة الثلاثاء.

خلال التفاعل، توجهت هاريس نحو ترامب ومدت يديها، بينما لم يبدو أن فانس وهاريس كانا في تواصل متبادل.

تحركات أخرى للزعماء

بعد مراسم نيويورك، يعتزم الرئيس بايدن ونائبته هاريس التوجه إلى شانكسفيل بولاية بنسلفانيا للمشاركة في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لرحلة 93، وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته البيت الأبيض.

بعد ذلك، سيكملان رحلتهما إلى البنتاغون في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، حيث سيحضران حفلاً آخر لوضع إكليل من الزهور تكريماً لضحايا الهجوم على البنتاغون.

وفي وقت لاحق من اليوم، سيتوجه ترامب بشكل منفصل إلى شانكسفيل للمشاركة في نفس الفعاليات التذكارية، وفقاً لمصادر مطلعة على خططه.

فعاليات أخرى واهتمامات سياسية

من بين المشاركين في الأحداث اليوم، يبرز أيضاً حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز، الذي سيحضر حدثاً لإحياء الذكرى، رغم عدم الإفصاح عن مكان إقامة الفعالية.

وفي ظل الوضع الانتخابي الحالي، شهدت هذه الذكرى تفاعلات غير معتادة حيث تباينت ردود الأفعال حول كيفية مشاركة الحملات السياسية.

عادة ما يتجنب المرشحون في الحملات الانتخابية الخوض في السياسة خلال ذكرى الهجمات، ولكن يبدو أن هذه الدورة الانتخابية قد تحمل طابعاً مميزاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى