تريزيجيه وربيعة يتألقان في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا 

كتب – سيد حسن

في تألق لافت، اختير الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه ورامي ربيعة ضمن أفضل اللاعبين في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك عقب الأداء المميز الذي قدمه منتخب مصر في مباراته الأخيرة ضد بوتسوانا.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا فى دوري أبطال أفريقيا

فوز ساحق وتألق فردي

حقق منتخب مصر فوزاً كبيراً على نظيره بوتسوانا، وذلك برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب فرانسيستون في بتسوانا، الذي يستوعب 26 ألف مشجع.

جاءت الأهداف الأربعة بفضل تألق اللاعبين المصريين، حيث سجل تريزيجيه هدفين، بينما أضاف محمد صلاح ومصطفى فتحي هدفين آخرين.

بدأت المباراة بشكل مبكر عندما سجل تريزيجيه هدفاً في الدقيقة الخامسة، بعد تصدي حارس المرمى لكرة محمد صلاح، ليكمل تريزيجيه الكرة داخل الشباك، وفي الدقيقة 29، أضاف تريزيجيه الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من رامي ربيعة، ليعزز من تقدم الفراعنة.

في الشوط الثاني، سجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 55 بعد كرة عرضية من محمد حمدي، بينما اختتم مصطفى فتحي الأهداف في الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة بعد تمريرة سحرية من إبراهيم عادل.

اختيارات الأفضل من سوفا سكور

أثنى موقع “سوفا سكور” العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم على أداء تريزيجيه وربيعة، حيث تم اختيارهما ضمن أفضل لاعبي الجولة الثانية من التصفيات، بفضل مساهمتهما الكبيرة في تحقيق الفوز العريض.

تصاعد في الترتيب وتشكيلة الفريق

بهذا الفوز، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل بوتسوانا الترتيب بدون أي نقاط.

وشملت التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد حمدي، رامي ربيعة، خالد صبحي، ومحمد هاني.

أما في الوسط فقد تواجد مروان عطية، حمدي فتحي، وأحمد سيد زيزو، بينما قاد الهجوم كل من تريزيجيه، أسامة فيصل، ومحمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى