الرئيس الألماني يشيد بجمال القاهرة ويثمن جهود مصر في المفاوضات بين إسرائيل وحماس

كتب – سيد كريم

أعرب الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، عن سعادته الكبيرة بزيارة مصر ولقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، معبراً عن امتنانه لجهود مصر الدؤوبة في المفاوضات بين إسرائيل وحماس. كما أشاد بدور مصر كوسيط إقليمي في الصراع بالشرق الأوسط.

اقرأ أيضا.. السيسي: مصر تستضيف 9 ملايين ضيف نزحوا إليها بسبب الأزمات العالمية

وفي بيان نشرته الصفحة الرسمية للرئيس شتاينماير، عبر عن تقديره العميق قائلاً: “أنا ممتن للجهود المستمرة التي تبذلها مصر للتفاوض على اتفاق بين إسرائيل وحماس، وكذلك لدور مصر كوسيط إقليمي في الصراع بالشرق الأوسط.”

تعاون مشترك وتقدير للجهود التعليمية

خلال محادثاته مع الرئيس السيسي، تم تناول مواضيع متعددة تشمل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأعمال والعلوم والتعليم.

وأشار شتاينماير إلى القيمة العالية لعلامة “صنع في ألمانيا” في مصر، وخصوصاً في قطاع التعليم الذي يحظى بتقدير كبير هناك، كما شدد على أن البلدين يشتركان في مصالح مشتركة عندما يتعلق الأمر بقضايا السياسة الخارجية.

زيارة مدرسية وتفاعل مع المجتمع المدني

في إطار زيارته، قام الرئيس شتاينماير بزيارة إلى مدرسة ألمانية في مصر، حيث تبادل الأفكار مع ممثلي المجتمع المدني المصري والمؤسسات السياسية الألمانية،هذه الزيارة تعكس التزامه بتعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل المعرفة والخبرات.

استقبال رسمي وتقدير العلاقات التاريخية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، في قصر الاتحادية، حيث عبر السيسي عن ترحيبه الحار بنظيره الألماني قائلاً: “أرحب بالرئيس الألماني كضيف عزيز على مصر، كأول رئيس ألماني يزور مصر منذ 25 عاماً.”

جمال القاهرة على الصفحة الرسمية

في خطوة مميزة، نشر الرئيس شتاينماير صورة تُبرز جمال العاصمة المصرية القاهرة على صفحته الرسمية، مما يعكس إعجابه بمدى جمال المدينة وتاريخها العريق.

الرئيس الألماني عبر فيسبوك

تعكس زيارة الرئيس الألماني إلى مصر تعزيزاً للعلاقات بين البلدين، وتأكيداً على دور مصر البارز كوسيط إقليمي وعضو فاعل في الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى