الطالب والمدرس والكتاب المدرسى.. خارطة طريق جديدة للمنظومة يكشف عنها وزير التعليم

كتب: على السيد

في خطوة نحو تطوير العملية التعليمية، كشف  محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم عن مجموعة من الإجراءات الجديدة، بما في ذلك تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مشددا على أهمية الالتزام بالمنهج الدراسي المقرر، وزيادة ساعات التدريس، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمديري المدارس على مستوى الجمهورية.

أكد أيضا الوزير خلال اللقاء على أهمية التركيز على التعليم داخل المدرسة، ومؤكدًا أن هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين مستوى التعليم وتأهيل الطلاب لسوق العمل المستقبلية.

أعلن الوزير أن بدء العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر 2024، وتحديد مواعيد الامتحانات النهائية.

كما قرر زيادة ساعات التدريس ومدة الحصة الدراسية لتحسين مستوى التعليم. وشدد الوزير على أهمية التركيز على التعليم داخل المدرسة وعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية.”

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة واضحة للمعلمين والطلاب، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالمنهج الدراسي المقرر والاعتماد على المعلم داخل الفصل. كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد لتحقيق التفوق والتميز.”

قال الوزير : “عايزين نرجع الطلبة للمدارس وعايزين التعليم يبقى جوة المدارس فقط” مشددا على ضرورة منح المعلم الوقت الكافي الذي يتمكن خلاله من شرح المنهج كاملا بشكل واف داخل المدرسة.

وواصل: “مهتمون جدا بالتأكد من إجادة الطلبة لمهارات المستقبل “عشان بلدنا يبقى مستقبلها كويس.. وفي المستقبل ولادنا هيتنافسوا في فرص العمل مع العالم كله، ولذلك سنهتم مهتمين بأن يتقنوا القراءة والكتابة والمهارات في التعليم”.

وأضاف: “عايزين نعتمد في مدارس التربية والتعليم وعلى مناهجنا  وكتب المدرسة ولا مجال للتعليم الخارجي ، ولن نسمح لمعلم من خارج التربية والتعليم أن يتعامل في مدارس التربية والتعليم ، كما لن نسمح بدخول أي كتاب خارجي في أي مدرسة في مصر”.

وجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم يسعى من خلال هذه الإجراءات إلى تحسين مستوى التعليم في مصر، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير المناهج الدراسية ومهارات الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل المستقبلية.

طالع المزيد:

طالع المزيد:

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى