استطلاع: هاريس متفوقة على ترامب بخمس نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين

مصادر – بيان

قالت قناة “القاهرة الإخبارية” إن استطلاعا للرأي أجرته رويترز / إبسوس، انتهى اليوم الخميس، أظهر أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية، حظيت بتأييد 47% من المشاركين متفوقة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي نال تأييد 42% في السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها 5 نوفمبر المقبل.

وأضافت “القناة” أن الاستطلاع، الذي استمر يومين، أظهر تقدم هاريس بخمس نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، وهو ما يزيد قليلا على تفوقها بأربع نقاط على ترامب في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس، من 21 إلى 28 أغسطس الماضى.

وأضافت أنه من بين الناخبين الذين سمعوا شيئًا عن مناظرة أول من أمس الثلاثاء، التى جرت بين هاريس وترامب، قال 53% إن هاريس ربحتها، وقال 24% إن ترامب تفوق فيها، ولم يجب البقية على السؤال، أو قالوا إن ليس لديهم إجابة عليه، وقال نحو 52% من المشاركين إن ترامب تعثر ولم يكن حاد الذكاء، بينما قال 21% هذا عن هاريس.

وكانت هاريس خلال المناظرة قد وضعت ترمب في موقف دفاعي بالمناظرة الرئاسية الملتهبة وشنت سلسلة من الهجمات تتعلق بمدى أهليته لشغل المنصب ومشكلاته القانونية العديدة.

وشمل الاستطلاع 1690 راشدًا على امتداد الولايات المتحدة، منهم 1405 من الناخبين المسجلين، وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية بالنسبة للناخبين المسجلين.

طالع المزيد:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى