الاحتلال الإسرائيلي يقصف كفرشوبا وحزب الله يرد

وكالات

في تصعيد جديد للتوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفرشوبا في قضاء حاصبيا جنوب لبنان، اليوم الجمعة.

اقرأ أيضا.. 18 ألف طفل فى غزة أيتام وبلا حماية.. إحصائية أممية

واستهدفت الهجمات الإسرائيلية الجهة الجنوبية الغربية من البلدة، ما أثار حالة من الذعر بين السكان المدنيين وأدى إلى أضرار مادية في الممتلكات.

استهداف مواقع الاحتلال في بليدا

في رد على القصف الإسرائيلي، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لموقع “بياض بليدا” المحتل بقذائف المدفعية، مؤكدًا أن الهجوم أصاب الهدف إصابة مباشرة.

يأتي هذا الهجوم في إطار التصعيد المتواصل بين الطرفين في المنطقة الحدودية، حيث تزداد المواجهات العسكرية بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة.

هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة فيلون الإسرائيلية

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم جوي باستخدام أسراب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على قاعدة “فيلون”، التي تعد مقرًا لألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة.

وأشار البيان إلى أن الهجوم استهدف مواقع تموضع الضباط والجنود الإسرائيليين داخل القاعدة، مؤكداً وقوع إصابات مؤكدة نتيجة هذه الضربة.

تصاعد التوتر في المنطقة الحدودية

يأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل توتراً غير مسبوق، حيث ازدادت عمليات القصف والهجمات المتبادلة.

فإلى جانب القصف الإسرائيلي المتكرر على البلدات اللبنانية الحدودية، يواصل حزب الله الرد على هذه الهجمات من خلال استهداف المواقع العسكرية الإسرائيلية المحتلة، ما ينذر بتصاعد أكبر في الصراع.

خلفية الأحداث

تتزامن هذه التطورات مع زيادة التوترات الإقليمية بين إسرائيل وحزب الله، حيث تمثل الحدود اللبنانية الإسرائيلية ساحة لمواجهات مستمرة بين الطرفين منذ سنوات.

وعلى الرغم من اتفاقات التهدئة السابقة، إلا أن المواجهات العسكرية تتجدد بين الحين والآخر، حيث يسعى كل طرف للرد على أي انتهاك أو هجوم من الطرف الآخر.

تداعيات التصعيد على المدنيين

في ظل هذا التصعيد، تزداد المخاوف من أن يدفع المدنيون في البلدات الحدودية، سواء في لبنان أو إسرائيل، الثمن الأكبر نتيجة لهذه المواجهات العسكرية. سكان بلدة كفرشوبا اللبنانية، وكذلك المناطق المحيطة بها، يعانون من حالة من الخوف والقلق بسبب القصف المتكرر الذي يهدد حياتهم وممتلكاتهم.

في المقابل، يعيش سكان البلدات الإسرائيلية الحدودية حالة من التوتر نتيجة للهجمات التي تستهدف المواقع العسكرية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى