كولر يستبعد 10 لاعبين من قائمة الأهلي لمواجهة جورماهيا في نيروبي

كتب – علي سيد

استبعد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، 10 لاعبين من رحلة الفريق إلى نيروبي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في إطار ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا.. انتظام لاعبو الأهلي الدوليين فى مران اليوم قبل مواجهة جورماهيا

تأتي هذه الاستبعادات لأسباب تتنوع بين الإصابات، ووجهة النظر الفنية، وعدم القيد الأفريقي لبعض اللاعبين، أبرز الأسماء المستبعدة كانت أشرف داري، الذي يعاني من إصابة، ومصطفى مخلوف بسبب قرارات فنية، إضافة إلى سبعة لاعبين آخرين لم يتم قيدهم في القائمة الأفريقية.

اللاعبين المستبعدين لأسباب فنية وعدم القيد

تضم قائمة اللاعبين المستبعدين كل من كريم فؤاد، كريم الدبيس، علي معلول، عمر الساعي، أحمد عابدين، يوسف عبد الحفيظ، سمير محمد، ومصطفى أبو الخير.

هؤلاء اللاعبين لم يتمكنوا من اللحاق بدور الـ32 لدوري الأبطال بسبب تسجيلهم بعد الموعد النهائي للقيد الأفريقي، والذي كان في 31 أغسطس الماضي.

من المنتظر أن يكون لهم الحق في المشاركة في البطولة بدءاً من دور المجموعات، حال تأهل الفريق.

الإصابات تضرب صفوف الأهلي

الإصابات لم تكن غائبة عن قائمة الغيابات، حيث تعرض الثنائي علي معلول وكريم فؤاد لإصابات خطيرة. علي معلول خضع لجراحة في وتر أكيلس في مايو الماضي، بينما أجرى كريم فؤاد جراحة في الرباط الصليبي مؤخراً في ألمانيا، ما أبعدهم عن القائمة الأفريقية وعن المشاركة في المباريات لفترة طويلة.

قائمة اللاعبين المسافرين إلى نيروبي

على الرغم من هذه الغيابات، ضمت قائمة الأهلي مجموعة من اللاعبين البارزين بقيادة الحارس محمد الشناوي، بجانب عدد من اللاعبين الذين يشكلون عناصر أساسية في الفريق مثل عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، وحسين الشحات.

وقد شهدت القائمة عودة اللاعب عمرو السولية بعد تعافيه من إصابة في عضلة السمانة، فيما شارك إمام عاشور رغم شعوره بآلام في الركبة خلال التدريبات الأخيرة.

أزمة محمود كهربا المالية

من جهة أخرى، كانت هناك أزمة مؤقتة مع اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، الذي غاب عن التدريبات لأيام بسبب ظروف مرض والدته.

الأزمة انتهت بعد توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على اللاعب، وعودته إلى التدريبات الجماعية الثلاثاء الماضي، ليكون ضمن قائمة الفريق المسافرة إلى نيروبي.

مواجهة جورماهيا: بداية المشوار نحو الحفاظ على اللقب

يتأهب الأهلي لبداية مشواره في دوري أبطال إفريقيا، حيث سيلتقي بفريق جورماهيا الكيني يوم الأحد المقبل على ملعب نيايو الوطني في نيروبي. يسعى الفريق الأحمر، بقيادة كولر، لتحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار لتمهيد الطريق نحو التأهل لدور المجموعات.

يعد هذا اللقاء جزءاً من حملة الأهلي للحفاظ على لقبه في دوري أبطال إفريقيا، الذي حققه الموسم الماضي بفوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

مسيرة الأهلي في الموسم المنصرم

شهد الموسم الماضي تفوقاً كبيراً للنادي الأهلي، حيث حقق الفريق أربعة ألقاب هامة. فاز الأهلي بالدوري المصري، كأس مصر، السوبر المحلي، إضافة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، وتحقيقه المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى