أرسنال يحسم ديربي لندن بفوز ثمين على توتنهام في الدوري الإنجليزي

كتب – علي سيد

حقق فريق أرسنال فوزًا صعبًا وثمينًا على مضيفه توتنهام هوتسبر في ديربي لندن، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل الفريق نتائجه الإيجابية في بداية الموسم.

اقرأ أيضا.. إصابة يحيى عطية الله تُثير القلق في أول مشاركة له مع الأهلي أمام جورماهيا

المباراة التي أُقيمت على ملعب “توتنهام هوتسبر” شهدت أداءً قوياً من الفريقين، لكن “الجانرز” تمكنوا من اقتناص الفوز بفضل هدف مدافعهم البرازيلي جابرييل ماجاليس في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

هدف جابرييل يحسم المواجهة

على الرغم من أن المباراة بدأت بحذر بين الفريقين، إلا أن أرسنال استطاع فرض سيطرته تدريجياً على اللقاء، وكان له العديد من الفرص الخطيرة التي لم تترجم إلى أهداف في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة اللعب بين الفريقين، إلى أن جاءت الدقيقة 64 لتشهد الهدف الحاسم، حين تمكن جابرييل ماجاليس من استغلال ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا، ليحولها برأسه إلى شباك الحارس فيكاريو، مانحاً أرسنال التقدم في المباراة.

ورغم محاولات توتنهام للعودة في النتيجة، بفضل التحركات المميزة من سون هيونغ مين وجونسون، إلا أن دفاع أرسنال بقيادة ويليام ساليبا وجابرييل حافظ على نظافة الشباك.

كما تألق الحارس الإسباني دافيد رايا في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة لتوتنهام، ليحافظ على فوز فريقه.

تشكيل أرسنال في مواجهة توتنهام

دخل ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، اللقاء بتشكيلة متوازنة جمعت بين القوة الدفاعية والمرونة الهجومية، حيث اعتمد على دافيد رايا في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل ماجاليس، ويوريان تيمبر.

وفي خط الوسط، شارك توماس بارتي وجورجينيو كمحورين أساسيين، فيما تولى بوكايو ساكا، كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي، ولياندرو تروسارد مسؤولية الخط الأمامي.

ورغم غياب بعض الأسماء البارزة مثل ديكلان رايس بسبب الإيقاف، ومارتن أوديجارد وميرينو بسبب الإصابة، إلا أن أرسنال نجح في تعويض هذه الغيابات وتحقيق الفوز.

تشكيل توتنهام في الديربي

على الجانب الآخر، دخل أنجي بوستيكوغلو، مدرب توتنهام، المباراة بتشكيلة هجومية قوية سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية في الديربي.

قاد الحارس فيكاريو خط الدفاع الذي ضم كل من أودوجي، دي فين، روميرو، وبورو. أما خط الوسط فتكون من ماديسون، بينتانكور، وكولوسفيسكي، بينما قاد الهجوم الثلاثي المكون من سون هيونغ مين، جونسون، وسولانكي.

ورغم الأداء الجيد الذي قدمه توتنهام، إلا أن الفريق لم يتمكن من هز شباك أرسنال، وواصل بذلك معاناته في بداية الموسم بعد خسارته أمام نيوكاسل في الجولة السابقة.

ترتيب الفريقين بعد الجولة الرابعة

بعد هذا الفوز، ارتفع رصيد أرسنال إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر مانشستر سيتي.

في المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث عشر بعد بداية متعثرة للفريق هذا الموسم.

وكان أرسنال قد تعادل في الجولة الماضية مع برايتون بنتيجة 1-1، بينما خسر توتنهام أمام نيوكاسل بنتيجة 2-1، مما جعل هذه المواجهة بمثابة فرصة لكلا الفريقين للعودة إلى سكة الانتصارات.

غيابات أرسنال وتأثيرها على المباراة

شهدت المباراة غياب عدد من اللاعبين البارزين في صفوف أرسنال، على رأسهم ديكلان رايس الذي غاب عن اللقاء بسبب الإيقاف بعد طرده في المباراة السابقة أمام برايتون.

كما غاب النجم النرويجي مارتن أوديجارد عن اللقاء بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده، والتي ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

إضافة إلى غياب الإسباني ميكل ميرينو بسبب إصابة في الكتف، والتي كانت قد أثرت على خطط أرتيتا في وسط الملعب.

رغم هذه الغيابات المؤثرة، نجح أرتيتا في إيجاد التوليفة المناسبة لتعويض هذه النواقص، وتمكن من قيادة الفريق لتحقيق الانتصار في مباراة كانت تتطلب تركيزاً كبيراً على الجوانب الدفاعية والهجومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى