مصطفى شوبير يدخل دائرة اختيارات كولر استعداداً لمواجهة جورماهيا

كتب – علي سيد

في إطار استعداداته لخوض مباراة الإياب في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، دخل مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي، حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر لمواجهة جورماهيا الكيني، التي ستقام يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي أمام جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا

مصطفى شوبير يدخل حسابات كولر

شارك مصطفى شوبير كبديل في لقاء الذهاب أمام جورماهيا، الذي انتهى بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، بينما حرس محمد الشناوي عرين الأهلي في التشكيلة الأساسية.

ومع اقتراب موعد السوبر الأفريقي، الذي سيجمع الأهلي والزمالك في 27 سبتمبر الجاري، يسعى كولر لمنح الفرصة لجميع لاعبيه، بمن فيهم شوبير، ليكونوا في أفضل جاهزية لهذه المباراة الحاسمة.

الأهلي وتفوقه التاريخي في كينيا

افتتح الأهلي مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بفوز مقنع على جورماهيا بثلاثية نظيفة على ملعب نيايو الوطني في كينيا، في مباراة أظهرت قوة الأهلي وتفوقه التاريخي على الأندية الكينية.

تُعد الأراضي الكينية دائمًا فأل خير للأهلي، إذ سبق للفريق أن حقق نتائج إيجابية في مواجهاته مع الأندية الكينية خلال مسيرته في البطولة، وكان هذا التفوق دائمًا مدخلًا لتحقيق اللقب.

في عام 2006، بدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة توسكر الكيني، وفاز عليه ذهابًا 2-0 وإيابًا 3-0، ليُتوج في النهاية بلقب البطولة على حساب الصفاقسي التونسي.

وفي 2013، تكرر السيناريو، إذ واجه الأهلي توسكر مجددًا في دور الـ32، وفاز عليه ذهابًا 2-1 وإيابًا 2-0، ليحصد اللقب بعد ذلك على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

الأرقام القياسية تتحدث عن الأهلي

مع فوزه في مباراة الذهاب أمام جورماهيا، واصل الأهلي سلسلته التاريخية بعدم الخسارة في 23 مباراة متتالية ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

كما نجح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 990 دقيقة دون استقبال أي هدف، وهي أرقام تعكس صلابة دفاع الأهلي وتفوقه الهجومي في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى