عبد الغنى يعلق على أهم أخبار مصر

كتبت: إسراء البشاوي

قدّم الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، التهنئة لمصر والأمة الإسلامية بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى ما جاء فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية الأوقاف بالمولد، وحرصه على أن يقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم، قدوة ومثالا أخلاقيا نقتدى به جميعا، وتأكيده على أن بناء الإنسان هو رسالة كل مؤسسات الدولة، وأن نتخذ من الرسالة المحمدية والقرآن منهج للحياة والتعامل، ونعلى من القيم التى يسميها العالم قيم إنسانية، وقد سبق الإسلام بها كل الدساتير والعهود والمواثيق العالمية بأكثر من 14 قرنا، وأشار الكاتب الصحفى إلى وثيقة أو دستور المدينة، وما احتوته هذه الوثيقة من قيم قبول الأخر والتسامح والعدل ووضعت أساسا لأمة إسلامية تقبل فى رحابها كل من يخالفها فى الدين أو العقيدة، وتمنحه حقوقه كاملة غير منقوصة.

جاء ذلك فى لقاء الكاتب الصحفى ببرنامج “مباشر من مصر” المذاع على الفضائية “المصرية” من تقديم الإعلامية أيتن الموجى، ورئاسة تحرير دعاء همام.

وفى سياق أخر أكد عبد الغني خلال اللقاء أن العلاقات المصرية السعودية في العصر الحديث تمثل قوتين إقليميتين، وأن في السنوات الماضية كان لمصر والسعودية دور كبير في استقرار المنطقة المضطربة، منطقة الشرق الأوسط.

وقال عبد الغني إن هناك لجنة عليا مشتركة للاستثمار بين البلدين، وتجارة بينية جيدة، وإضافة إلى ذلك هناك تشجيع كبير جدًا من مصر والسعودية على الاستثمار في عدد كبير من المشروعات المشتركة، في قطاع التعدين والأمن الغذائي والسيارات والأدوية.

وأضاف الكاتب الصحفي أن كلا البلدين، مصر والسعودية، لديهما استراتيجية 2030؛ وأن القيادة المصرية لديها اهتمام كبير جدًا بالصناعة وإرادة سياسية قوية لتعويض تأخرها في هذا الأمر بجانب الزراعة والتعدين والمجالات الأخرى، وأن المملكة العربية السعودية تسعى ألا يكون معظم اعتمادها على البترول، بل تسعى لدفع قطاع الصناعة ليكون هناك مردود جيد في الإنتاج المحلي والدخل بجانب مشروعات أخرى كثيرة.

كما تطرق الرنامج إلى زيارة وزير الخارجية المصرى بدر عبد العاطى لموسكو ولقائه وزير الخارجية، ووزير التجارة والصناعة الروسيين، وفى هذا الصدد أشاد عبد الغني بأهمية العلاقات بين مصر وروسيا، كما أشاد بالمدرسة الدبلوماسية المصرية العريقة تعمل بتوازن رائع مع كل الأطراف في العالم تحت قيادة الرئيس السيسي.

واستشهد الكاتب الصحفي بكلمة لوزير الخارجية السوري فيصل المقداد عن العلاقات المصرية السورية، خلال لقاء جمعه به نهاية الأسبوع الماضى، وشكر الوزير السورى لمصر على مواقفها الداعمة للبلد الشقيق سوريا وشعبه، كما تحدث عن الأوضاع الصعبة الموجودة في سوريا بسبب العقوبات التي تفرض عليها من قبل الغرب منذ ثلاثة عقود.

شاهد اللقاء فى التالى:

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى