رئيس الوزراء يكشف عن نجاح الحكومة في جذب ثلاث شركات عالمية عملاقة

كتب – علي سيد

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات هامة خلال حفل افتتاح المجمع الصناعي لشركة “بيكو” التركية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية.

اقرأ أيضا.. تفاصيل مهمة في لقاء رئيس الوزراء مع وزير قطاع الأعمال العام

وقد أُقيم الحفل في المنطقة الصناعية التي تحتضن هذا الصرح الجديد، حيث عبر مدبولي عن اعتزازه بالخطوة الكبيرة التي تعكس نجاح الحكومة في جذب استثمارات عالمية.

في مستهل تصريحاته، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته الكبيرة بافتتاح مصنع “بيكو”، الذي يُعتبر واحداً من المشاريع الصناعية العملاقة التي تم إنشاؤها على أرض مصر.

وأكد أن هذا المصنع يمثل أحد أهداف الحكومة الرئيسية في جذب الشركات العالمية الكبرى، ليس فقط لتلبية الطلب المحلي ولكن أيضاً لتكون مصر مركزاً إقليمياً للتصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

استراتيجيات الحكومة في جذب الشركات العالمية

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن الحكومة استهدفت جذب ثلاث شركات عالمية عملاقة، حيث تم تحقيق النجاح مع شركتين حتى الآن. الأولى هي شركة “هايير” الصينية التي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع مصانعها، والثانية هي شركة “بيكو” التركية، التي تُعد ثاني أكبر شركة عالمية في هذا المجال. وأكد أن الشركة الثالثة التي سيتم افتتاح مصنعها قريباً هي شركة “بوش” العالمية.

وأضاف مدبولي أن الحكومة قدمت لهذه الشركات جميع التسهيلات والحوافز اللازمة، بما في ذلك منحها الرخصة الذهبية وتخصيص الأراضي بشكل مباشر.

وذكر أن كل واحدة من الشركات الثلاث استطاعت إتمام بناء مصنعها خلال فترة لم تتجاوز العام الواحد، مما يعكس سرعة وكفاءة الإجراءات المتبعة.

تفاصيل حول مصنع “بيكو” والتعاون مع الجامعات

وفي سياق متصل، كشف رئيس الوزراء أن مصنع “بيكو” يعمل حالياً بطاقة 650 عاملاً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 2000 عامل في المستقبل القريب.

وأوضح أن المصنع يضم أحدث التكنولوجيا في التصنيع ويستفيد من الكوادر المصرية المدربة على أعلى مستوى، كما أشار إلى التعاون مع أقسام البحث والتطوير في الجامعات المصرية وأفكار الشباب المصري المبتكر التي يجري العمل على تطبيقها في المصنع.

الرؤية المستقبلية للحكومة

وأشاد مدبولي بنموذج الشراكة الناجحة مع شركة “بيكو”، مؤكداً أن هذا المشروع هو مثال يُحتذى به للشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص.

وذكر أن الحكومة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل بجدية على تعزيز هذا التوجه لتكون مصر وجهة جذب لأكبر الشركات العالمية في جميع القطاعات.

وفي الختام، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالإنجازات التي تحققت، مؤكداً أن هناك المزيد من المشاريع الكبرى التي سيتم افتتاحها في الفترة القادمة، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية الصناعية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى