صور.. الأهلي يفوز على جورماهيا بثلاثية ويحتفل بلقب الدوري الـ44

كتب- محمد علي

حقق النادي الأهلي المصري فوزًا مميزًا على فريق جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف دون مقابل، ليضمن بذلك التأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك في المباراة التي أُقيمت مساء السبت على استاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ32 من البطولة.

جاء هذا الانتصار في ليلة احتفالية خاصة لجماهير الأهلي، التي شهدت أيضًا مراسم الاحتفال بتتويج الفريق بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ44 في تاريخه، الذي ناله في الموسم المنصرم.

الشوط الأول: سيطرة أهلاوية وهدف مبكر

انطلقت المباراة بضغط هجومي من جانب الأهلي، حيث سيطر على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الأولى، وبدا عازمًا على تسجيل هدف مبكر. وجاءت أولى الفرص الخطيرة عبر اللاعب يحيى عطية الله الذي أرسل عرضية مميزة في الدقيقة الرابعة، لكنها لم تجد من يترجمها إلى هدف.

في الدقيقة 23، تمكن المدافع رامي ربيعة من افتتاح التسجيل برأسية متقنة بعد عرضية رائعة من عطية الله، ليتقدم الأهلي بهدف دون رد. وقبل نهاية الشوط الأول، استمر الفريق في تهديد مرمى جورماهيا، لكن دون أن ينجح في إضافة المزيد من الأهداف، لينتهي الشوط بتفوق الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني: أهداف إضافية وحسم التأهل

دخل الأهلي الشوط الثاني بدون تغييرات في التشكيلة، لكنه واصل ضغطه على الفريق الكيني، وسرعان ما أثمر هذا الضغط عن الهدف الثاني في الدقيقة 54 عبر رأسية من وسام أبو علي بعد تمريرة جميلة من عطية الله. الأهلي لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أجرى مدربه مجموعة من التبديلات لزيادة الفعالية الهجومية، من بينها دخول عمرو السولية وكهربا ورضا سليم.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة، حتى جاء الهدف المنتظر في الدقيقة 91 عبر طاهر محمد طاهر بتسديدة أرضية قوية، ليؤكد تفوق الأهلي ويختتم الثلاثية النظيفة.

تشكيل الأهلي

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيلة ضمت:

– حراسة المرمى: محمد الشناوي

– خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله

– خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، حسين الشحات، إمام عاشور، بيرسي تاو

– خط الهجوم: وسام أبو علي

وشملت دكة البدلاء: عمر كمال عبد الواحد، يوسف أيمن، محمود كهربا، رضا سليم، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، مصطفى شوبير، وأحمد نبيل كوكا.

ختام اللقاء

بفضل هذا الفوز، يؤكد الأهلي جدارته بالتأهل إلى دور المجموعات، ويواصل سعيه لتحقيق لقب البطولة القارية، ليضيف إلى خزائنه مزيدًا من الألقاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى