المقاومة العراقية تشن هجمات مكثفة على أهداف إسرائيلية باستخدام الطائرات المسيّرة

وكالات

في تطور جديد للأحداث في المنطقة، أعلنت المقاومة العراقية عن تنفيذ هجوم جديد استهدف مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي في غور الأردن بفلسطين المحتلة.

اقرأ أيضا.. وزير خارجية أمريكا يزور القاهرة للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة

الهجوم، الذي تم باستخدام سرب من الطائرات المسيّرة، يعد جزءًا من سلسلة من العمليات التي نفذتها المقاومة العراقية دعماً للقضية الفلسطينية ورداً على “المجازر” التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

تفاصيل الهجوم والرد الإسرائيلي

في مساء الأحد 22 سبتمبر 2024، دوت صافرات الإنذار في مدينتي بيسان وغور الأردن، وذلك إثر الاشتباه باختراق طائرات مسيّرة للأجواء الإسرائيلية.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بما في ذلك صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن الجيش الإسرائيلي يحقق في إمكانية أن تكون الطائرات المسيرة قد أُطلقت من الأراضي العراقية عبر الأجواء السورية.

من جانبها، أكدت المقاومة العراقية في بيان رسمي أن هذه الهجمات تأتي في إطار استمرار عملياتها المتصاعدة ضد ما وصفته بـ”معاقل الأعداء”.

وأوضحت المقاومة أن الطائرات التي استخدمت في الهجوم كانت من طراز “الأرفد”، مؤكدة أن هذه العملية هي الخامسة من نوعها في هذا اليوم وحده.

وقالت المقاومة العراقية: “نحن مستمرون في دك معاقل الاحتلال بوتيرة متصاعدة، نصرة لأهلنا في فلسطين”. وأضافت: “الهجمات ستستمر حتى تحقيق النصر وإجبار العدو على التراجع عن سياساته العدوانية”.

ردود الفعل الإسرائيلية

على الجانب الإسرائيلي، أبدت السلطات العسكرية قلقها إزاء تصاعد هجمات الطائرات المسيّرة التي تستهدف المواقع الحيوية في غور الأردن.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الهجمات تعد تطوراً خطيراً يهدد الأمن الإسرائيلي في المنطقة الشمالية. التحقيقات جارية لتحديد مصدر الطائرات المسيرة التي يُعتقد أنها أُطلقت من العراق، مروراً بالأجواء السورية.

الجيش الإسرائيلي قام بنشر وحدات إضافية من الدفاعات الجوية في المنطقة المتاخمة لغور الأردن، كما عززت القوات الإسرائيلية من استعداداتها تحسباً لأي هجمات مستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى