د. ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نطالب وسائل الإعلام العالمية بنقل حقيقة ما يحدث فى فلسطين

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أكد د. ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، على الدور الهام الذي تقوم به نقابة الصحفيين فى وطنه السليب، من خلال متابعتها للأحداث لحظة بلحظة وقيامها بإعداد وإصدار التقارير الصحفية والتي يتم تزويد الدوائر الصحفية الفلسطينية والعربية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة بها من أجل تجسيد وقائع الأحداث والحقائق.

وفي لقاء خاص لـ “موقع بيان الإخبارى” قال نقيب الصحفيين الفلسطنيين، إنه على صعيد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، فأن النقابة تتواصل بشكل دائم مع الهيئات الدولية والمسؤولة عن حماية الصحفيين وتمدها بكل الوثائق والمستندات حول استهداف الصحفيين الفلسطينيين ومطالبتها بمعاقبة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين وعلي رأسها منظمة اليونسكو، ولجنة حقوق الإنسان ولجنة التحقيق الدائم في القضية الفلسطينية في مجلس الأمن.

كما أفصح د. أبو بكر عن توجه نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية الدولية وللمرة الثالثة عن طريق مجموعة من المحاميين الدوليين، الذين قاموا بإعداد ملف كامل بكافة جرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والتي سبق وتم تقديم شكوتين إليها ولم تبت فيهما بعد.

كما أشار د. أبو بكر إلى نية النقابة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين للقيام بحملة إعلامية دولية للضغط على المحكمة الجنائية الدولية من أجل الإسراع في إجراءات محاكمة المتورطين في جرائم الحرب ضد الصحفيين.

وحول قراءته للمشهد الإعلامي العربي فيما يجري من أحداث في فلسطين، أشار د. أبو بكر بأنه جيد على الرغم من تفاوته من دولة إلى أخرى مشيداً بالإعلام المصري وتغطيته الموسعة للأحداث معرباً عن أمله بأن تتم التغطية الإعلامية العربية للأحداث ضمن خطة ومنهج واحد تتبناها وسائل الإعلام العربية وأن يكون الخطاب الإعلامي بأكثر من لغة حتى يتم توصيل الحقيقة كاملة إلى العالم.

وعن رسالته للإعلام حول العالم؛ طالب نقيب الصحفيين الفلسطنيين، وسائل الإعلام العالمية بنقل الحقيقة والبعد عن الزيف وتسمية الأشياء بمسمياتها وتعريف العالم بحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتي لم تحدث لأي شعب في التاريخ.

وأشاد د. أبو بكر، بالتغطية الصحفية المميزة التي يقوم بها موقع “بيان الإخباري” وخاصة فى نقله يوماً بيوم، لوقائع النسخة الخامسة من مهرجان الثقافة الفلسطينية المقام فى روما.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى