يحيى عطية الله يكتسب ثقة كولر للمشاركة في السوبر الأفريقي

كتب – سيد حسن

استطاع اللاعب المغربي يحيى عطية الله، الظهير الأيسر لفريق الأهلي، أن ينال ثقة الجهاز الفني بقيادة المدرب مارسيل كولر، حيث من المتوقع أن يشارك أساسيًا في مباراة السوبر الأفريقي أمام الغريم التقليدي الزمالك، والتي ستقام بعد غدٍ الجمعة في السعودية، ويأتي ذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه عطية الله في مباراتين سابقتين ضد جورماهيا الكيني.

اقرأ أيضا.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي

تألق عطية الله وتأثيره في المباريات السابقة

أثبت يحيى عطية الله قدراته خلال مشاركته كأساسي في مباراتين سابقتين أمام جورماهيا، حيث نجح في صناعة هدفين في مباراة الإياب التي أُقيمت في القاهرة،وكان له دور بارز في تمريرتين حاسمتين لصالح اللاعبين رامي ربيعة ووسام أبو علي، مما جعله خيارًا رئيسيًا لتولي قيادة الجبهة اليسرى للأهلي في مواجهة السوبر الأفريقي.

استعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك

ومن المقرر أن يخوض فريق الأهلي تمرينًا وحيدًا في السعودية يوم الخميس على ملعب الهلال، قبل مواجهة السوبر الأفريقي التي تجمعه مع الزمالك.

ومن المثير للاهتمام أن هذه المباراة تمثل اللقاء الرسمي الأول بين القطبين المصريين في كأس السوبر الأفريقي منذ 30 عامًا، حيث كانت آخر مواجهة بينهما في عام 1994.

مواجهة تاريخية تتسم بالتنافس

تأتي هذه المواجهة في وقت حساس، حيث يسعى كلا الفريقين لتأكيد هيمنتهما على الكرة المصرية والأفريقية، الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة (1-0) في مباراة الإياب، بينما حصد الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بعد تعادله مع نهضة بركان المغربي (2-2)، ولكنه حصل على اللقب بفضل تسجيل هدف خارج الديار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى