نتنياهو: إسرائيل تخوض “حرب بقاء” وتستطيع الوصول إلى أي موقع في إيران

وكالات

في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصريحات حادة تجاه إيران، مؤكداً أن إسرائيل قادرة على الوصول إلى أي مكان في إيران وأنها لن تتوانى عن الرد على أي تهديدات.

اقرأ أيضا.. الصحة العالمية: تصاعد القتال في غزة يفاقم الأزمة الإنسانية والصحية

جاءت تصريحاته في سياق تأكيده على أن إسرائيل تخوض “حرب بقاء” ضد ما وصفه بـ”عدو شرس”، معرباً عن التزام بلاده بالدفاع عن أمنها وسلامة مواطنيها.

تصريحات نتنياهو في الأمم المتحدة

قال نتنياهو في خطابه إن “إسرائيل تواجه تهديدات وجودية”، مشيراً إلى أن الوضع الراهن يفرض على بلاده اتخاذ إجراءات حازمة ضد ما يعتبره تهديداً مباشراً من قبل إيران.

وأضاف: “لم أكن أنوي الحضور هذا العام، لكننا نخوض حرباً من أجل البقاء. إيران تسعى لتدمير إسرائيل، وإذا ضربتنا، سنرد بقوة”، وأكد في كلمته أن إسرائيل تملك القدرة على الوصول إلى أي موقع في إيران مهما كان معزولاً أو محمياً.

كما شدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تدخر جهداً لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، مبرراً بذلك العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، قائلاً: “إسرائيل تسعى للسلام، لكننا مضطرون للدفاع عن أنفسنا في وجه عدونا الذي لا يتوقف عن استهدافنا.”

التهديد الإيراني في صلب الخطاب

لم يكن الخطاب مجرد رد على تهديدات محتملة من إيران، بل كان رسالة واضحة بأن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو تصعيدي.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل قد طورت من قدراتها الاستخباراتية والعسكرية لتتمكن من “الوصول إلى أي مكان في إيران”، ما يعتبره مراقبون تهديدًا ضمنيًا بقدرات هجومية جديدة قد تكون إسرائيل بصدد تطويرها أو استخدامها.

وأكد نتنياهو أن بلاده ستواصل الضغط على النظام الإيراني، سواء عبر العمليات العسكرية المباشرة أو التعاون مع القوى الدولية لفرض عقوبات قاسية على إيران بهدف تقليص نفوذها الإقليمي والحد من برنامجها النووي الذي يشكل مصدر قلق كبير لإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى