تفاصيل مثيرة حول مباراة السوبر الأفريقي.. ركلات الترجيح بدون وقت إضافي في حال التعادل

كتب – علي كريم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في الوطن العربي إلى ملعب المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية، حيث يُنتظر بفارغ الصبر المباراة الحاسمة بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، والتي تُقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة.

اقرأ أيضا.. تحديات الغيابات تسيطر على مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تأتي هذه المباراة في إطار كأس السوبر الأفريقي، لتكون محط أنظار جماهير كرة القدم، حيث يسعى كل فريق لتأكيد سيطرته على الساحة الأفريقية.

مباراة السوبر الأفريقي: القواعد والإجراءات

سيتم تطبيق قاعدة جديدة في المباراة، حيث في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، سيتم تحديد الفائز مباشرة بركلات الترجيح دون الحاجة إلى وقت إضافي، هذه القاعدة قد تضيف إثارة إضافية للمباراة، إذ يترقب المشجعون لحظات حاسمة قد تنتهي بتتويج أحد الفريقين باللقب.

تبديلات واستعدادات

المباراة ستسمح أيضًا بخمسة تبديلات لكل فريق، ما يعكس استعداد كل منهما لتوظيف لاعبيه بشكل فعال خلال المباراة.

يمكن لكل فريق الاستعانة بما يصل إلى 9 بدلاء و9 مسئولين على مقاعد الاحتياط، مما يمنح المدربين خيارات واسعة للتعامل مع مجريات اللقاء.

التحكيم والتقنية

ستكون المباراة تحت إدارة الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني، الذي سيُساعده كل من مواطنه عطية أمسعد والحكم التونسي خليل الحساني.

كما سيتولى الصومالي عبد القادر أرتان مهمة الحكم الرابع. وفيما يتعلق بالتقنية، سيقوم الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل بإدارة غرفة تقنية الفيديو (VAR)، بمساعدة الحكم المغربي زكرياء برينسي.

سجل الفريقين في البطولة

يُذكر أن الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي في مباراة الإياب بنتيجة 1-0، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

من ناحية أخرى، حقق الزمالك كأس الكونفدرالية بفوزه على نهضة بركان المغربي، حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2-2، لكن الزمالك فاز بفضل تسجيله هدفًا خارج أرضه، مما أضاف مزيدًا من الإثارة إلى هذا الصراع القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى