جيش الاحتلال يبدأ غارات جديدة على مواقع لحزب الله

وكالات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن بدء تنفيذ غارات جديدة تستهدف مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات العسكرية بين الجانبين، حيث تتزايد المخاوف من انزلاق المنطقة نحو مزيد من العنف.

صفارات الإنذار وعمليات القصف

أشارت القناة إلى أن صفارات الإنذار قد دوّت في مراكز قوات “يونيفيل” التابعة للأمم المتحدة، بالتزامن مع انطلاق الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني.

وأكد مراسل القناة أن القصف الإسرائيلي استهدف بلدات الطيبة ودير سريان وكفر كلا ومركبا، مع تسجيل ما لا يقل عن أربع غارات استهدفت فرق الدفاع المدني التي كانت تقوم بفتح طريق معبر مطربة على الحدود اللبنانية السورية، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

الغارات على الضاحية الجنوبية

وفي السياق نفسه، أكدت وسائل إعلام لبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات مكثفة على بلدتي الطيبة ودير سريان.

كما نفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية. وبثت وكالة “رويترز” صورًا تظهر سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق العاصمة، حيث أشار السكان إلى أنهم سمعوا دوي انفجار قوي.

أهداف الغارات والتهديدات الإسرائيلية

وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت تستهدف اجتماعًا لقيادات مهمة في حزب الله.

وصرح مسؤول أمني إسرائيلي بأنه إذا نجحت هذه العملية، فإنها ستكون بمثابة “زلزال” لحزب الله، مما يعكس مدى أهمية الأهداف التي يسعى جيش الاحتلال لضربها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى