أنباء عن إصابة حسن نصر الله في هجوم جوي استهدف مقر حزب الله

وكالات

في تصعيد خطير للأحداث في لبنان، أفادت وسائل الإعلام العبرية بتقارير تشير إلى إصابة حسن نصر الله، زعيم حزب الله، في هجوم جوي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

وفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن نصر الله قد يكون أصيب خلال الهجوم، لكن لا يزال مصيره غير مؤكد في ظل تضارب المعلومات حول وجوده في الموقع المستهدف.

تفاصيل الهجوم وموقف الحكومة الإسرائيلية
أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الاستخبارات الإسرائيلية قدمت معلومات تفيد بأن نصر الله كان متواجداً في المقر المستهدف، لكن لم يتم التحقق من مصيره حتى الآن.

وفي خطوة مفاجئة، قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقطع زيارته إلى نيويورك فورًا وعاد إلى إسرائيل لمتابعة تطورات الوضع، مما يعكس جدية الموقف واحتمالية التصعيد العسكري.

من جانبها، كشفت مصادر إعلامية عبرية أن الجيش الإسرائيلي يستخدم في الهجوم قنابل خارقة للتحصينات تزن 2000 رطل، مما يعزز فرضية استهداف مواقع شديدة التحصين تحت الأرض في الضاحية الجنوبية، وهي المناطق المعروفة بأنها معقل لحزب الله وقيادته.

محاولة اغتيال نصر الله: هل فشلت؟
فيما يتداول الإعلام الإسرائيلي تقارير متضاربة حول مصير نصر الله، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن محاولة اغتياله قد باءت بالفشل، رغم أن الهجوم كان يهدف بشكل أساسي إلى استهداف قيادات حزب الله وعلى رأسهم حسن نصر الله.

الجيش الإسرائيلي أكد استهدافه لمقر رئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى أن المقر كان يقع أسفل مبانٍ سكنية، مما يزيد من خطورة الغارة واحتمالات وقوع أضرار كبيرة بين المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى