الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بعد معركة حماسية في الرياض

كتب – سيد حسين

في ليلة كروية حافلة بالتشويق، تمكن نادي الزمالك من التتويج بلقب السوبر الأفريقي بعد فوزه على غريمه التقليدي، النادي الأهلي، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة 27 سبتمبر 2024، على استاد المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضا.. وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الزمالك بكأس السوبر الإفريقي

الشوط الأول: هجوم حذر وتأخر الأهلي بهدف

انطلقت المباراة بين الفريقين بحذر واضح في الشوط الأول، حيث اتسمت الدقائق الأولى بجس النبض وانحصار اللعب في منطقة الوسط.

كانت المحاولات الهجومية قليلة، لكن الأهلي حصل على فرصة خطيرة في الدقيقة 18 عندما سدد وسام أبو علي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، إلا أن حارس الزمالك محمد عواد تألق في التصدي لها.

الزمالك رد بمحاولة من ناصر ماهر بتسديدة قوية مرت بجوار القائم. ورغم الضغط المتبادل بين الفريقين، استمر الأداء متوازناً حتى الدقيقة 27 عندما تعرض مدافع الأهلي محمد هاني للإصابة، ليغادر الملعب ويتم استبداله بعمر كمال عبد الواحد.

الأهلي بدأ في استعادة إيقاعه مع مرور الوقت، وفي الدقيقة 44، نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل تقنية الفيديو (الفار) التي أكدت وجود مخالفة من مدافع الزمالك حمزة المثلوثي على أكرم توفيق، تقدم وسام أبو علي لتنفيذ الركلة وسجل هدف الأهلي الأول، لينهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بهدف دون رد.

الشوط الثاني: الزمالك يعود بقوة ويعادل النتيجة

بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط كبير على دفاع الأهلي في محاولة لتعديل النتيجة، وقام لاعبوه بتسديد عدة كرات خطيرة على مرمى محمد الشناوي، الذي تألق في التصدي لها.

مع مرور الدقائق، لجأ مدرب الزمالك إلى إجراء تغييرات هجومية لتعزيز القوة الهجومية للفريق، حيث أدخل مصطفى شلبي وناصر منسي.

وفي الدقيقة 77، نجح ناصر منسي في إحراز هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة رائعة من عمر جابر. هذا الهدف أعطى دفعة معنوية كبيرة للزمالك الذي استمر في الهجوم على مرمى الأهلي، محاولاً تسجيل هدف الفوز في الوقت الأصلي.

على الجانب الآخر، حاول الأهلي الحفاظ على تماسكه الدفاعي وسط ضغط الزمالك، وقام مدربه بإجراء بعض التبديلات لتعزيز خطوط الفريق، إلا أن الهجمات المتكررة من لاعبي الزمالك شكلت خطراً كبيراً على مرمى الشناوي.

ضربات الترجيح: الزمالك يحسم اللقاء ويتوج بالبطولة

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم البطولة، وفي هذه اللحظات الحاسمة، تألق حارس الزمالك محمد عواد، حيث تمكن من التصدي لركلتين من لاعبي الأهلي، بينما نجح لاعبو الزمالك في تنفيذ ركلاتهم بنجاح.

سجل للأهلي كل من رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، وطاهر محمد طاهر، في حين أهدر يحيى عطية الله ووسام أبو علي ركلتين. أما الزمالك، فقد سجل له عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، ناصر منسي، وحسام عبد المجيد.

التشكيلة الأساسية للفريقين

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، إلى جانب محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، ويحيى عطية الله في خط الدفاع.

وفي خط الوسط، شارك أكرم توفيق، مروان عطية، وإمام عاشور، بينما قاد الهجوم كل من حسين الشحات، بيرسي تاو، ووسام أبو علي.

أما الزمالك، فقد ضم تشكيله كلاً من: محمد عواد في حراسة المرمى، مع خط دفاع يتكون من عمر جابر، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، ومحمود بنتايك.

وفي خط الوسط، شارك نبيل عماد دونجا، ناصر ماهر، وعبد الله السعيد، فيما قاد الهجوم مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري، وأحمد مصطفى “زيزو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى