استغلت شائعة تلوث المياه: شركات الفلاتر فى قنا تقدم عروض للمواطنين بتجارب كيمائية مضروبة

قنا: محمود محمد

شهدت الأيام الماضية تكثيفاً ملحوظاً لحملات شركات فلاتر المياه في محافظة قنا، والتي استغلت الشائعات المتداولة حول تلوث مياه الشرب للترويج لمنتجاتها.

وقد لجأت هذه الشركات إلى استخدام تجارب كيميائية مضللة لإقناع المواطنين بضرورة تركيب فلاتر المياه، مما أثار حالة من الهلع والخوف بين الأهالي.

وتحدث أهالى قنا لـ “موقع بيان الإخبارى، فى هذا الشأن، حيث قال سايح عبد الحكيم، وكيل مدرسة، إن مندوبي إحدى شركات الفلاتر قاموا بإجراء تجربة كيميائية على مياه الصنبور أمام منزله، مما أدى إلى تغير لون الماء وظهور رواسب، الأمر الذي زاد من مخاوفه بشأن سلامة المياه.

من جانبه، أوضح حسن القرماني، موظف، أن هذه الممارسات التجارية تعتبر استغلالاً صريحاً لمخاوف المواطنين. وطالب الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذه الحيل التجارية، مؤكداً أن شركة المياه قد نفت مراراً وتكراراً وجود أي تلوث في مياه الشرب.

فيما أكدت أسماء علي، طالبة، أن أسرتها وقعت ضحية لهذه الحيل، حيث قامت بشراء فلتر مياه بعد رؤية التجربة الكيميائية المضلللة. إلا أنها تمكنت لاحقاً من التأكد من عدم صحة هذه التجربة.

و دعا نصر إبراهيم، أمين معمل الجهات الرقابية إلى ضرورة التحقيق في هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الشركات المخالفة، مؤكدا أن زيارات مندوبي فلاتر تنقية المياه زادت بشكل كبير بعد انتشار شائعات كاذبة بتسمم المياه، مضيفاً أن الشركات تقدم تسهيلات للشراء كتقسيط سعره والصيانة المجانية إلى فترة طويلة، إلى أخره، أن وهذا الأمر لابد له من وقفه من المسؤولين عن جهاز حماية المستهلك لوقف هذه الأساليب الملتويه في الترويج لتلك الفلاتز وطريقة بيعها.كما طالب بضرورة توعية المواطنين بأهمية التحقق من المعلومات قبل اتخاذ أي قرار بشراء منتجات معينة.

وفي ظل تزايد هذه الشكاوى، يطالب المواطنون بضرورة وضع حد لهذه الممارسات التجارية غير الأخلاقية، والتي تستهدف جيب المواطن وتثير القلق والخوف في نفوسه، لأجل الترويج لتلك الفلاتز وطريقة بيعها.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى