مكاسب الزمالك وخسائر الأهلى من السوبر الأفريقي

كتب: هشام علام
في مباراة السوبر الإفريقي، التي جرت بين الزمالك والأهلي مساء الجمعة ٢٧ سبتمبر الجارى، على ملعب المملكة “أرينا” بمدينة الرياض في السعودية، والتى انتهت لصالح الأبيض بنتيجة ٤-٣ بركلات المعاناة الترجيحية، جاءت النتائج مفاجئة لكثير من جماهير الكرة المصرية فقد حقق الزمالك السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه كما حقق مكاسب كبيرة سواء على المستوى المادى أو المعنوي، في حين أن الأهلي واجه خسائر لا يمكن تجاهلها.

البطولة الثانية

لعل أهم مكسب حققه فريق الزمالك، هو عودة الروح للفريق، مع استعادة الثقة فى اللاعبين والجهاز الفنى، واستعادة نغمة الانتصارات، وبالذات على الغريم التقليدى الأهلى، واستعادة الفوز بالبطولات، فالسوبر هو ثانى بطولة يفوز بها الزمالك مع مدربه الحالى جوزيه جوميز، بعد التتويج بلقب الكونفدرالية 2024، عقب التفوق على نهضة بركان المغربي، بمجموع مباراتي ذهاب وإياب المباراة النهائية

المكاسب المادية

يعد فوز الزمالك بلقب السوبر الإفريقي إضافة كبيرة لخزائن الزمالك لمواجهة أزماته المالية، فقد حصل على جائزة مالية من الاتحاد الافريقي قدرها ٥٠٠ ألف دولار. كما حصل من موسم الرياض على مكافأة كبيرة تقدر ب ١,٥ مليون دولار. وهذا الانتصار يعزز من مكانة النادي على المستوى القاري مما يزيد من ثقة اللاعبين والجماهير.

خسارة الأهلى

وعلى الجانب الآخر، فقد خسر الأهلى لقبا هاما غاليا، وهى خسارة معنوية كبيرة لأبناء القلعة الحمراء، وجماهيره العريضة فى مصر والوطن العربى، هذا غير الخسارة المادية.
حصل الأهلى على ٢٥٠ ألف دولار فقط (نصف قيمة جائزة البطل) من الاتحاد الإفريقي وهى جائزة الوصيف.
لكن على الرغم من خسارة الأهلى اللقب إلا أنه مازال يمتلك الرقم القياسي كأكثر الأندية تحقيقا للفوز بالسوبر الإفريقي بعدد ٨ ألقاب يليه الزمالك بعدد ٥ ألقاب، بعد الفوز الذى حققه بالأمس.

رد فعل الخطيب

وقرر رئيس النادي الاهلي محمود الخطيب توقيع عقوبات على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بسبب المستوى الضعيف والسيئ والتراجع من اللاعبين في المباراة.
كما طلب الخطيب من سامى قمصان ضرورة إعداد تقرير مفصل عن أسباب الهزيمة في نهائي السوبر الإفريقي.

مباراة الأمس

وفى مباراة البطولة التى انتهت فى وقتها الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، افتتح التهديف لصالح الأهلى وسام أبو علي من ركلة جزاء في الدقيقة ٤٤ عقب التدخل العنيف من المثلوثي على أكرم توفيق.
وتعادل الزمالك برأسية ناصر منسى بعد عرضية من عمر جابر الذى استغل خطأ المدافع يحيى عطية الله.
ثم تم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية التى أسفرت عن فوز الزمالك بنتيجة ٤-٣.

لقطات من المباراة

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى