كولر يختار أشرف داري لتعزيز دفاع الأهلي في كأس السوبر المصري

كتب – محمد سيد

استقر المدير الفني السويسري للنادي الأهلي، مارسيل كولر، على إشراك المدافع المغربي أشرف داري في تشكيلة الفريق الأساسية خلال منافسات كأس السوبر المصري المرتقبة التي ستقام في الإمارات.

اقرأ أيضا.. الأهلي يدرس التراجع عن تأجيل ضم الأجنبي الخامس بعد إخفاق السوبر

يأتي هذا القرار بعد مرحلة من التقييم الدقيقة لمستوى اللاعب، خاصة بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن مباراتين هامتين للأهلي.

تعافي داري واستعداداته للسوبر

عاد أشرف داري للانتظام في التدريبات الجماعية للأهلي في الأسابيع الأخيرة، بعد غياب ملحوظ عن مواجهات الفريق أمام جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا، وكذلك لقاء السوبر الأفريقي ضد الزمالك.

ورغم هذه العودة، فضل كولر عدم استعجال الدفع باللاعب المغربي في المباريات، حيث كان يسعى للتأكد من استعادته الكاملة للياقته البدنية والتأكد من جاهزيته الفنية والبدنية للانضمام لتشكيلة الفريق في المباريات القادمة.

داري، الذي يعد أحد اللاعبين الأساسيين في خط دفاع الأهلي منذ انضمامه، غاب بسبب إصابة تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب المغربي في فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر.

ومع تحسن حالته الصحية، يعود داري ليكون أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها كولر في تنظيم دفاع الفريق، وخاصة في ظل التحديات التي تنتظر الأهلي في كأس السوبر المصري.

خلفية تعاقد الأهلي مع داري

تعاقد النادي الأهلي مع أشرف داري، الفائز بدوري أبطال أفريقيا مع فريق الوداد المغربي في عام 2022، لتعزيز خط دفاع الفريق بعد تأكيد انتقال المدافع محمد عبد المنعم المتوقع إلى نادي نيس الفرنسي.

هذا الانتقال فتح الباب أمام داري ليصبح المدافع الأول في الأهلي، وهو ما يعول عليه المدير الفني كولر خلال هذه الفترة التي تشهد ضغطاً في المباريات المحلية والقارية.

استعدادات الأهلي لكأس السوبر المصري

بعد الخسارة المؤلمة التي تلقاها الأهلي في السوبر الأفريقي أمام الزمالك بركلات الجزاء بنتيجة 4-3، بدأ الفريق سريعاً في التركيز على تحديه المقبل وهو كأس السوبر المصري.

تأتي هذه البطولة كفرصة للأهلي لتعويض جماهيره عن فقدان اللقب الأفريقي والعودة إلى منصة التتويج في المسابقة المحلية التي يحمل لقبها.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس السوبر المصري في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر المقبل في الإمارات، وسط ترقب كبير من الجماهير، حيث سيشارك في هذه النسخة من البطولة أربعة فرق وهم: الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز، بيراميدز بطل كأس مصر، سيراميكا بطل كأس الرابطة، والزمالك الذي حصل على البطاقة الذهبية من رابطة الأندية ليكمل عقد المتأهلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى