الإسكان: استثمارات رأس الحكمة تصل لـ35 مليار دولار وتعد من أبرز الوجهات السياحية

كتب – سيد حسن

أكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، نائب وزير الإسكان، خلال الجلسة الثالثة التي حملت عنوان “بناء وجهات مصر للمستقبل” في الغرفة الأمريكية، أن منطقة رأس الحكمة قد جذبت استثمارات تقدر بـ 35 مليار دولار، مما يعكس الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها هذه المنطقة من الناحية السياحية والعقارية.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام

وأشار إلى أن رأس الحكمة تعد وجهة سياحية رئيسية على الساحل الشمالي المصري، حيث تمتد المرحلة الأولى من المشروع على مساحة شاسعة تصل إلى 10 آلاف فدان.

وشارك في الجلسة كل من الشيخ حمد بن طلال آل ثاني، الرئيس التنفيذي للتطوير وتسليم المشاريع في شركة الديار القطرية، بالإضافة إلى إبراهيم المسيري، الرئيس المشارك للجنة العقارية في غرفة التجارة الأمريكية، ومحمد عامر، وعمر عبد الغفار، والدكتور أحمد شلبي، جميعهم لعبوا دوراً مهماً في دفع عجلة الاستثمار والتنمية في المنطقة.

وأشار نائب الوزير إلى أن الهدف الأساسي من مشروع رأس الحكمة هو تحقيق نسبة إشغال خارجي تصل إلى 70%، بينما يتم استهداف 30% من الإشغال المحلي.

ويأتي ذلك في سياق سعي الحكومة لتعزيز قطاع السياحة من خلال خلق المزيد من الوظائف وتنمية المجتمع المحلي.

ولفت إلى أن عملية البناء والتطوير ستساعد في تنشيط المنطقة من خلال استثمارات من القطاعين الخاص والعام، مبيناً أن هذه الخطوات تستند إلى ما تم تحقيقه من إنجازات في مدينة العلمين الجديدة.

وفي سياق متصل، أكد الشيخ حمد بن طلال آل ثاني على أهمية التعاون مع الحكومة المصرية، مشيداً بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحل العديد من التحديات التي واجهت المستثمرين.

وأوضح أن مصر تظل وجهة سياحية عالمية ومركزاً جاذباً للاستثمارات، حيث يتطلع المستثمرون إلى الفرص الجديدة، رغم استثماراتهم الحالية في أكثر من 20 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى