وزير الطيران: خطة لتطوير مطار برج العرب وإنشاء آخر في رأس الحكمة

كتب- محمد عادل

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إن هناك خططا لتطوير مطار برج العرب وهناك خطة لعمل مطار في رأس الحكمة بجانب مطار العلمين تزامنا مع عمليات التعمير والتطوير في الساحل الشمالي .

جاء ذلك خلال الجلسة الرابعة بمؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، “البنية التحتية والاتصال: تشكيل وجهات مصر من خلال تطوير البنية التحتية” بمؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، حول جاذبية مصر كوجهة سياحية وعقارية تحت عنوان سوق العقارات المصري خلق وجهة عالمية، بحضور قيادات الغرفة والقطاع العقاري ورجال الأعمال.

أضاف الوزير أن الحكومة تخطط لعملية ربط كبيرة للمناطق الاقتصادية والاستثمارية في السخنة وجرجوب والعريش طابا، وغيرها من وسائل المواصلات المتنوعة، التي تخدم الاقتصاد بشكل اساسى ، وزيادة طاقة المطارات ل50.9 مليون مسافر .

واستعرض الوزير خطة تطوير شركة مصر للطيران من خلال زيادة الطائرات من مختلف الطرازات ، والوجهات الخاصة بالسفر ، وزيادة الركاب المستخدمين لخطوط مصر للطيران خلال المرحلة المقبلة، موضحا إن هناك 12 شركة قطاع خاص تعمل في مجال الطيران.

أضاف أن خطة التطوير تتضمن زيادة المطارات ل 24 مطارا خلال الفترة المقبلة، تتضمن مناطق هامة واستراتيجية ، علي سبيل المثال تم عمل مطار في البردويل في شمال سيناء لتنمية المنطقة، ونقل الأسماك من هناك وغيرها من الأنشطة وكذلك تدشين مطارات فى العديد من الاستثمارية المستهدفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى