إسرائيل تعلن نيتها تنفيذ عمليات برية محدودة في لبنان

وكالات

في إطار التوتر المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله، أفادت مصادر مطلعة أن تل أبيب قد أكدت لواشنطن نيتها شن عمليات برية محدودة على طول الحدود مع لبنان.

اقرأ أيضا.. تل أبيب فى طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان

في تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، أشار مسؤول أمريكي إلى أن كل من الولايات المتحدة وإسرائيل قد توصلتا إلى تفاهم حول ضرورة تجنب تكرار الأحداث المأساوية التي شهدتها غزة، وأن الخطط الإسرائيلية للعملية البرية المرتقبة تتماشى مع التوجهات الأمريكية.

خطط الهجوم والمرحلة المقبلة

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد في تصريحاته الأخيرة خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في الشمال، أن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله “ستبدأ قريبًا”.

هذا التصريح يعكس تصعيدًا واضحًا في السياسة الإسرائيلية تجاه لبنان، وسط تقديرات بأن العملية العسكرية قد تشمل بعض القرى اللبنانية القريبة من الحدود.

استعدادات عسكرية وتعزيزات

شبكة “سي إن إن” نقلت عن مصدر أمريكي تأكيده أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم البري الإسرائيلي على جنوب لبنان قد يتم تنفيذه في القريب العاجل.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن العد التنازلي لبدء العملية العسكرية يتحرك بشكل أسرع مما كان متوقعًا، رغم أن الجيش الإسرائيلي لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن شكل وحجم هذا الهجوم.

المصادر العسكرية أكدت أن تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي عن إمكانية استخدام الدبابات قريبًا يعد بمثابة إعلان واضح لنوايا إسرائيل في هذا الشأن.

وأبدت تلك المصادر دهشتها من ردود فعل حزب الله على التصعيد الإسرائيلي، خاصة بعد اغتيال زعيم الحزب، حسن نصر الله، مما أثار تساؤلات حول فاعلية التنظيم في مواجهة التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى