بايدن يعلق على تقارير عن عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان

وكالات

في تصريحات أدلى بها اليوم، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن علمه بالتقارير التي تتحدث عن نية إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان، مشددًا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

اقرأ أيضا.. بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بوجه حزب الله وحماس والحوثيين

جاء ذلك خلال رد بايدن على أسئلة الصحفيين حول التطورات العسكرية في المنطقة.

وقال بايدن: “ما يريحني ألا يفعلوا ذلك”، في إشارة إلى العملية العسكرية المحتملة التي كانت تثير القلق في الأوساط الدولية.

وأكد الرئيس الأمريكي أهمية إنهاء العمليات القتالية بين إسرائيل وحزب الله، مشددًا على أن الولايات المتحدة تدعم جهود السلام في المنطقة.

التفاهمات الأمريكية الإسرائيلية

وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”، أشار مسؤول أمريكي إلى أن هناك تفاهمًا بين واشنطن وتل أبيب بشأن ضرورة تجنب تكرار الأحداث المأساوية التي شهدتها غزة في لبنان، كما ذكرت الصحيفة أن الخطط الإسرائيلية للقيام بعملية برية محدودة في لبنان تتماشى مع مواقف الولايات المتحدة.

من جهته، أكد مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب قد أبلغت واشنطن بنواياها لشن عمليات برية محدودة في بعض القرى على الحدود مع لبنان، مما يعكس تنسيقًا واضحًا بين البلدين في هذه القضية.

تحذيرات إسرائيلية من تصعيد عسكري

في السياق ذاته، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في شمال إسرائيل، بأن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا، وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية تستعد لعمليات عسكرية جديدة في المنطقة.

كما أفادت شبكة “سي إن إن” بأن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبًا هجومًا بريًا محدودًا في جنوب لبنان، مما يعكس القلق المتزايد من تصاعد التوترات في المنطقة.

التطورات الميدانية

بدورها، نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن العد التنازلي لبدء العملية البرية في جنوب لبنان يتحرك بشكل أسرع مما كان متوقعًا.

وأكدت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن شكل وحجم الهجوم، الذي من المرجح أن يقتصر على أجزاء معينة من جنوب لبنان.

كما اعتبرت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي حول احتمال استخدام الدبابات قريبًا بمثابة إعلان حقيقي لنوايا إسرائيل، في ظل الموقف غير الفعال لحزب الله في الرد على التصعيد العسكري الإسرائيلي، خاصة بعد اغتيال قائد الحزب، حسن نصر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى