غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ثلاث مناطق في الجنوب اللبناني

وكالات

في تطور جديد يعكس تصاعد التوترات في المنطقة، شنت القوات الجوية الإسرائيلية سلسلة من الغارات العنيفة على ثلاث مناطق جنوب لبنان، وهي المحمودية، وادي برغز، ومجرى نهر الليطاني.

اقرأ أيضا.. إسرائيل تعلن نيتها تنفيذ عمليات برية محدودة في لبنان

ووفقًا لمصادر إخبارية متعددة، جاءت هذه الغارات وسط تصاعد الاشتباكات المتكررة بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني.

استهداف مكثف وتصاعد في العنف

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل أن الطائرات الإسرائيلية نفذت ضربات جوية مكثفة على المناطق المستهدفة، حيث تركزت الهجمات في مناطق ذات أهمية استراتيجية، بما في ذلك البنية التحتية الحساسة ومواقع يشتبه بوجود عناصر من حزب الله فيها.

وفي ضاحية بيروت الجنوبية، شن جيش الاحتلال غارة على محيط منطقة الجاموس، مما أسفر عن تصاعد سحب كثيفة من الدخان فوق العاصمة بيروت.

وقد أكدت وكالة “رويترز” في بث مباشر مشاهد الدخان الكثيف الذي غطى السماء، فيما أفاد السكان المحليون بسماع دوي انفجار قوي هز المنطقة، ما أثار الذعر بين الأهالي.

الهدف: قيادات بارزة في حزب الله؟

وسائل الإعلام الإسرائيلية كشفت بدورها أن الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت تهدف إلى ضرب اجتماع لقيادات رفيعة المستوى في “حزب الله”.

ووفقًا لموقع “يديعوت أحرونوت”، فإن إسرائيل تسعى من خلال هذه الغارات إلى إضعاف التنظيم عبر استهداف قياداته العليا، مما يشير إلى تصعيد كبير في نوعية الأهداف التي تسعى إسرائيل إلى ضربها.

تصريحات إسرائيلية: مرحلة جديدة من الحرب

من جانبه، صرح مسؤول إسرائيلي بارز بأن إسرائيل دخلت “مرحلة جديدة” في عملياتها العسكرية ضد “حزب الله”، مؤكدًا استمرار تل أبيب في ملاحقة العناصر القيادية للتنظيم.

وأضاف أن الأهداف الحالية تعكس تحولًا استراتيجيًا في التعامل مع الوضع الأمني، حيث تسعى إسرائيل إلى تحقيق تأثير أكبر في توازن القوى الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى